سلايدر الرئيسيةأخبار النفطالتقاريرتقارير دوريةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

استقرار حفارات النفط الأميركية عند أقل مستوى منذ فبراير 2022

وحدة أبحاث الطاقة

استقر عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي عند أقلّ مستوى منذ فبراير/شباط 2022، بينما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط في أميركا عند 512 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير- الصادر 1 سبتمبر/أيلول 2023- استقرار عدد حفارات النفط الأميركية بعد أسبوعين من الانخفاض المتوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

تغيّرات حفارات النفط في أميركا

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية في حوض برميان حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 316 حفارة.

كما تراجع عدد الحفارات في حوض إيغل فورد بمقدار حفارتين ليصل إلى 48 حفارة، فيما أغلقت الشركات الأميركية حفارة واحدة في حقل أركوما وودفورد.

في المقابل، ارتفعت حفارات التنقيب عن النفط في حقل كانا وودفورد بنحو حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 17 حفارة، كما شهد دي جي نيوبرارا إضافة منصة واحدة.

بينما زادت منصات التنقيب عن النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي عند 81 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

يوضح الرسم التالي- أعدته وحدة أبحاث الطاقة- إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة خلال 5 سنوات وحتى يوليو/تموز2023:

إنتاج النفط الأميركي

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم، ليهبط الإجمالي عند 114 حفارة.

وجاء انخفاض حفارات الغاز الأميركية من حوض مارسيلاس بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 30 حفارة، بينما استقرت الحفارات في حوض هاينزفيل دون تغيير عن الأسبوع السابق عند 41 حفارة.

كما استقر عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري عند 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغير عن الأسبوعين السابقين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق