رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 10 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

الطاقة

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 10 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/آب (2023)، مع ارتفاع العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

ويتزامن تراجع قيمة المعدن الأصفر مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأميركية، التي من المقرر أن تصدر خلال الأسبوع الجاري، وذلك لمعرفة ما إن كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيلجأ إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة أم لا.

كانت أسعار الذهب قد تراجعت 6 دولارات يوم الإثنين (7 أغسطس 2023) لتصل إلى 1970 دولارًا للأوقية، لتواصل مسار الخسائر الأسبوعية المسجلة خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول 2023- بنسبة 0.51% (10.1 دولارًا)، لتصل إلى 1959.9 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت غرينتش (8:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 0.56%، لتسجل 1925.62 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية بأحد محال الصاغة في مصر - الصورة من رويترز

وتراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 1.63% إلى 22.76 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.17%، ليصل إلى 904.30 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.85%، ليسجل 1223.47 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.52%، عند 102.58 نقطة.

تحليل أسعار الذهب

واصلت أسعار الذهب انخفاضها لليوم الثاني، مع تلقي العملة الأميركية دعمًا من تلميحات بعض المسؤولين بشأن إمكان اللجوء إلى رفع أسعار الفائدة في مواجهة التضخم، في حال كانت بيانات التضخم المنتظر صدورها تحمل أرقامًا صادمة.

وكان مؤشر الدولار قد انخفض في مستهل تعاملات أمس الإثنين، مع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، التي شهدت تراجعًا من أعلى مستوى لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني، بعدما كشفت تقارير الوظائف الأميركية عن قلة عدد الوظائف المضافة خلال يوليو/تموز عما كان متوقعًا.

وقال محلل السلع في "آي دي بي بنك"، سيمون هامرمان، إن أسعار الذهب ستظل تحت الضغط الهبوطي لمدة قصيرة للغاية، قبل أن تتضح الصورة كاملة فيما يتعلق بمستويات التضخم وتحركات الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وأوضح أن تقرير الوظائف الأميركية الأخير كان ملتبسًا، إذ أن مكاسب وظائف توفر حجة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على أسعار الفائدة، إلا أن ضغوط الأجور المتواصلة تكشف عن ضرورة مراقبة مخاطر التضخم مستقبلًا.

وتنتظر الأسواق الأميركية بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، التي من المقرر أن تصدر يوم الخميس 10 أغسطس/آب الجاري، والتي سيركز عليها المستثمرون، لتقييم وجود حاجة إلى رفع الفائدة أم لا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق