أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

إنتاج الفحم في الهند يتضاعف عبر أكبر مرفق كهرباء

أحمد أيوب

لا يزال الفحم في الهند يحتل أولوية مهمة بالنسبة للحكومة، بوصفه أحد أهم مصادر إنتاج الكهرباء بالبلاد، في وقت تحقق فيه الشركات العامة العاملة في مجال الفحم نتائج إيجابية.

وضاعفت المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند إنتاجها من الفحم من مناجمها الحصرية خلال الربع الأول من العام المالي 2023/2024، مقارنة بالربع الأول من العام المالي السابق له، بحسب بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن وزارة الكهرباء الهندية.

وتُعزى الزيادة في إنتاج الفحم في الهند من خلال المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية، لتنفيذها عددًا من الإستراتيجيات والتقنيات المهمة وأساليب التخطيط المُحسّنة.

إنتاج سنوي مُضاعف

حقّقت الشركة إنتاجًا ضخمًا من الفحم خلال الربع الأول من العام المالي 2023/2024، بلغ 8.48 مليون طن متري، مقارنة بـ4.27 مليون طن متري خلال المدة المناظرة من العام المالي السابق له، وذلك بنسبة نمو 99%.

أحد مناجم الفحم التابع للمؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند
أحد مناجم الفحم التابع للمؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

في الوقت نفسه، ارتفعت كميات الفحم المُوردة إلى محطات الكهرباء أكثر من الضعف خلال الربع الأول من عام 2023/2024، مقارنة بالربع الأول من عام 2022/2023.

وفي هذا الصدد، ورّدت المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية ما مجموعه 8.82 مليون طن متري من الفحم لمحطات الكهرباء خلال الربع الأول من العام المالي 2024، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 112%، مقارنة بالكميات التي وردتها لمحطات الكهرباء في المدة ذاتها من العام المالي 2023.

إستراتيجيات مبتكرة

نفّذت المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية مجموعة من الإستراتيجيات والتقنيات المبتكرة التي أسهمت في زيادة إنتاج الفحم في الهند بصورة كبيرة.

الشعار الرسمي للمؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند
الشعار الرسمي للمؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند - الصورة من بيزنس لاين

وتضمّنت هذه الإستراتيجيات اعتماد تدابير سلامة صارمة، وتحسين أساليب التخطيط للمناجم، وتشغيل المعدات بصورة آلية، وتدريب القوى البشرية العاملة، وتنفيذ أنظمة المراقبة.

وأدّت هذه المبادرات دورًا حيويًا في تحسين العمليات وتعزيز إنتاجية الفحم في الهند، وضمان سلامة القوى العاملة.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية في الهند هي أكبر مرفق متكامل في قطاع الكهرباء بالبلاد.

وتُسهِم الشركة في توفير ربع احتياجات البلاد من الكهرباء، من خلال مجموعة متنوعة من محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية ومحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتؤكد الشركة دائمًا التزامها بإنتاج كهرباء موثوقة بأسعار معقولة ومستدامة للمواطنين في الهند، كما تعلن التزامها بتبنّي أفضل الممارسات وتعزيز الابتكار وتبنّي تقنيات الطاقة النظيفة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق