رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

شركة كورية تفوز بمشروع لدعم شبكة الكهرباء في الكويت

بقيمة 65 مليون دولار

فازت شركة كورية بمشروع لدعم شبكة الكهرباء في الكويت بقيمة 65 مليون دولار، من شأنه تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في العاصمة الكويت.

وكشفت شركة تايهان للكابلات والحلول الكورية الجنوبية، اليوم الخميس 25 مايو/أيار (2023)، عن تفاصيل فوزها بمشروع شبكة الكهرباء ذات الجهد العالي من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية.

ويهدف المشروع -الذي تنفذه تايهان، شركة كورية متخصصة في صناعة الكابلات- إلى بناء شبكة كهرباء تحت الأرض بين المحطات الفرعية القائمة للاستجابة بسلاسة للزيادة في الطلب على الكهرباء في الكويت.

تفاصيل المشروع

بموجب المشروع، ستوفر شركة تايهان للكابلات والحلول مواد مثل كابلات الجهد الفائق بـ300 كيلوفولت والموصلات، وستقوم بتصميم شبكة الكهرباء وتركيبها وربطها واختبارها.

تمديد كابلات كهربائية تحت الأرض - الصورة من يونهاب
تمديد كابلات كهربائية تحت الأرض - الصورة من يونهاب

وبدأت الشركة الكورية أعمال إنشاء مصنع لشركة "تايهان الكويت"، أول شركة لإنتاج الكابلات الضوئية في الكويت، في بداية العام الجاري، وتخطط للانتهاء من البناء وتحقيق المبيعات في غضون هذا العام.

وتعد "تايهان الكويت" أول شركة لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في الكويت وتم تأسيسها من خلال الاستثمار المشترك بين شركة "تايهان للكابلات والحلول" وشركة "رانك" المحلية للبناء والتجارة.

ويجري بناء المصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع في منطقة ميناء عبدالله الصناعية، جنوب شرق العاصمة، مدينة الكويت.

وفي عام 2021، أسست شركة "تايهان للكابلات والحلول" شركة "تايهان - الكويت" تماشيًا مع الزيادة المتوقعة في الطلب على المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

وتخطط "تايهان للكابلات والحلول" لشغل سوق كابلات الألياف الضوئية في الكويت والاستجابة بفاعلية للزيادة في الطلب.

سوق الشرق الأوسط

تنشط الشركة الكورية في دول الشرق الأوسط وتمتلك عددًا من المصانع؛ ففي 2019 دشّنت من خلال "تايهان السعودية" مصنعها في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتُعَد شركة تايهان السعودية أول شركة تنتج معدات للطاقة عالية الجهد في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي العربي، وأُسِّسَت بموجب صفقة للاستثمار المشترك بين شركة تايهان ومجموعة محمد العجيمي السعودية للمقاولات المحلية في عام 2017.

وتُعَد تايهان السعودية الشركة الوحيدة التي توزع معدات الجهد العالي إلى الشركة السعودية للكهرباء؛ إذ توفر المنتجات التي تتميز بالقدرة التنافسية من حيث التقنية والسعر في السوق السعودية التي تعتمد في الحصول على هذه المعدات بنسبة 100% من خلال استيرادها من الخارج.

وبدأت شركة تايهان بوصفها أول شركة كورية لصناعة الكابل، أعمالها في السعودية في عام 2002 من خلال إنشاء شركة فرعية في الرياض، وأجرت 80 مشروعًا للشبكة الكهربائية، وتستحوذ على أكبر حصة سوقية في السعودية وعدد من دول الخليج لكابلات الجهد العالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق