رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أرامكو السعودية توقع اتفافية جديدة لتعزيز التحول الرقمي في المملكة

الطاقة

وقّعت أرامكو السعودية مذكرة تفاهم مع شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية، لتوطين شبكات اتصالات الجيل الخامس الصناعية وتعزيز التحول الرقمي في المملكة.

وتهدف مذكرة التفاهم لتحديد الخطط الأولية لتعاون إستراتيجي يستهدف توطين المنظومة الصناعية لتقنية الجيل الخامس في السعودية، بداية من الشبكات الخاصة، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتتبنى شركة أرامكو السعودية إستراتيجية متكاملة لتعزيز التحول الرقمي، الذي يقدم دورًا كبيرًا في مستقبل قطاع النفط والغاز، إذ إن التحول الرقمي لا يزيد الكفاءة فحسب، وإنما يدفع عجلة الابتكار ويوفر فرص العمل والكفاءات الماهرة في المجال الرقمي، كما يحدّ استعمال هذه التقنيات من البصمة الكربونية.

أهداف المشروع الجديد

يهدف تعاون أرامكو السعودية مع سامسونغ إلى الإسهام في التحول الرقمي للقطاعات الصناعية المختلفة في السعودية، مثل الطاقة والبتروكيماويات والتصنيع.أرامكو السعودية

يأتي ذلك من خلال الاستفادة من تقنيتي الجيل الرابع والجيل الخامس المتقدمة التي بإمكانها توفير اتصالات آمنة وسريعة وموثوقة لتلبية متطلبات الأعمال المهمة في مختلف الأنشطة الصناعية.

وكانت أرامكو قد أطلقت برنامجًا للتحول الرقمي عام 2017، بهدف تحسين مشروعاتها ومبادراتها، وتسريع وتيرتها، وتحقيق المواءمة فيما بينها، وتقديم الدعم لموظفي الشركة وتشجيعهم لإيجاد حلول رقمية ذات قيمة عالية، ما يعود بالفائدة على الأعمال من خلال تحسين السلامة والكفاءة والاستدامة.

تقنيات الجيل الخامس

تعتزم أرامكو وسامسونغ المساعدة في الوصول إلى استعمال تقنية الجيل الخامس الصناعية المتقدمة في الاتصالات عالية الأهمية.

ويأتي ذلك عقب الإطلاق الأخير لشركة أرامكو الرقمية التي تهدف إلى تسريع التحول الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويركز برنامج الاستدامة في أرامكو السعودية على تقنيات التحول الرقمي مثل البيانات الضخمة، وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، وأدوات التحليل لجعل أعمال الشركة أكثر إنتاجية وكفاءة.

وعلى سبيل المثال، أدى استعمال الطائرات دون طيار والتقنيات القابلة للارتداء في فحص خطوط الأنابيب والآلات، إلى تحقيق منافع تشغيلية وبيئية، بما في ذلك تحسين الموثوقية، والحد من النفايات البيئية.

وكانت أرامكو السعودية قد وقّعت الأسبوع الجاري اتفاقية مع شركة الخدمات اللوجستية العالمية "دي إتش إل"، لإنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في السعودية، بهدف الإسهام في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد والاستدامة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق