رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب هامشيًا للجلسة الثالثة على التوالي، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 22 فبراير/شباط (2023)، مع ارتفاع الدولار الأميركي.

يترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتقييم احتمالات المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أبريل/نيسان 2023- بنسبة 0.1%، ليصل إلى 1841.50 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 21 فبراير/شباط، على تراجع بنحو 8 دولارات تقريبًا، مع ارتفاع العملة الأميركية.

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.19%، ليسجّل 1831.66 دولارًا للأوقية.

وتراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مايو/أيار (2023)- بنسبة 1.2%، مسجلًا 21.75 دولارًا للأوقية.

بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.7%، ليصل إلى 954.29 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.5%، عند 1489.80 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.1%، إلى 104.326 نقطة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية- الصورة من رويترز

أسعار الفائدة

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن النشاط التجاري الأميركي انتعش بشكل غير متوقع في فبراير/شباط إلى أعلى مستوى له في 8 أشهر، وهو الأحدث في سلسلة من البيانات التي أظهرت علامات على مرونة الاقتصاد الأميركي وسوق العمل المحدودة.

قال كبير محللي السوق في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "سيكون التجّار أكثر حساسية تجاه القرائن المتشددة في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، مما قد يؤثّر بأسعار الذهب"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

على الرغم من أن الذهب يعدّ تحوطًا من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدرّ أيّ فائدة.

توقعات سعر الذهب

أضاف سيمبسون: "هناك فرصة أكبر لاختبار الذهب 1800 دولار قبل أن يختبر 1900 دولار في المستقبل المنظور.. بالنظر إلى احتمالات قيام الأسواق بإعادة تسعير سعر فائدة أعلى من الاحتياطي الفيدرالي".

من المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عند الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش (10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) اليوم الأربعاء.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الأخيرة في المدة من 31 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط..

ومن المتوقع أن ترفع المعدلات فوق 5% بحلول مايو/أيار مع ذروة بلغت 5.347% في يوليو/تموز، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

قد يعيد الذهب اختبار دعم قدره 1830 دولارًا للأوقية، وهو اختراق قد يفتح الطريق للتراجع إلى 1816 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق