أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم لوبريف أرامكو يصعد لأعلى مستوى منذ إدراجه بالبورصة السعودية

الطاقة

صعد سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية خلال تعاملات اليوم الخميس 16 فبراير/شباط إلى أعلى مستوى منذ إدراجه في سوق الأسهم السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات انتعاش الطلب على الوقود مدفوعًا بتحفيف إجراء قيود كورونا في الصين، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ونجح سهم لوبريف أرامكو في حصد مكاسب أسبوعية، على الرغم من إغلاق سوق الأسهم السعودية على تراجع.

تداول سهم لوبريف

أنهى سعر سهم لوبريف تعاملات اليوم الخميس في سوق الأسهم السعودية "تداول" على ارتفاع بنحو 2.6%، ليغلَق عند مستويات 106.6 ريالًا (28.42 دولارًا أميركيًا).

وحقق سهم لوبريف أرامكو تداولات تقترب من 240 مليون ريال، في التعامل على ما يقرب من 2.274 مليون سهم، من خلال 8.542 ألف صفقة.

* الدولار يعادل 3.75 ريالًا سعوديًا.

نجح سهم لوبريف، الذي استهلّ تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 103.80 ريالًا، في تسجيل مستويات مرتفعة، وكان أعلى مستوى وصل إليه في الجلسة عند 107 ريالات، وهو أعلى مستوى سجّله السهم منذ إدراجه في البورصة، وهبط إلى المنطقة الحمراء مع عمليات بيع لجني الأرباح، وكان أقلّ مستوى له عند 102.80 ريالًا.

سهم لوبريف أرامكوتحليل سهم لوبريف

نجح سهم لوبريف في تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ إدراجه في سوق الأسهم السعودية في 28 ديسمبر/كانون الأول (2022).

وحصد السهم خلال الأسبوع المنتهي اليوم الخميس مكاسب بقيمة 8.6 ريالًا، بنسب تتجاوز 8.2%، إذ استهل التعاملات يوم الأحد 12 فبراير/شباط عند مستويات 98 ريالًا، ليختتم تعاملات الأسبوع عند 106.6 ريالًا.

يشير تحليل سهم لوبريف إلى أنه خلال تعاملات الأسبوع الجاري، حقق مكاسب خلال 4 جلسات (الأحد، الإثنين، الأربعاء، الخميس)، في حين سجل خسائر خلال تعاملات يوم الثلاثاء الماضي بنسبة 0.99%.

توقعات سهم لوبريف

أكد عدد من الخبراء والمحللين، استطلعت منصة الطاقة المتخصصة آراءهم، انطلاق السهم نحو 119 ريالًا، خلال المدة المقبلة، بعد أن كسر حاجز المقاومة 105 ريالات خلال تعاملات اليوم الخميس.

كانت منصة الطاقة قد توقعت أن يحصد سهم لوبريف مكاسب قوية مع استقرار الأسواق وعودة الطلب على النفط، بالتزامن مع تطبيق قيود على صادرات الوقود الروسية.

وأوضح الخبراء حول توقعات سهم لوبريف أن سعر السهم واجه مقاومة خلال الأيام الماضية عند مستوى 99 ريالًا، ومع اختراقها انطلق نحو 105 ريالات، والذي نجح في كسره اليوم، وسط توقعات بالصعود إلى مستوى 119 ريالًا في الأشهر المقبلة.

وتوقّع الخبراء أن يشهد سهم لوبريف خلال الجلسات المقبلة محاولات جني الأرباح، خاصة في ظل تراجع سوق الأسهم السعودية، والحديث عن استمرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تشديد إجراءاته، وسط توقعات بزيادات قادمة في سعر الفائدة.

وتوقعت منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، ووكالة الطاقة الدولية، في تقريرين منفصلين خلال الأسبوع الجاري، أن يشهد الطلب على النفط انتعاشة خلال العام الجاري (2023)، بدعم من زيادة الطلب في الصين في أعقاب تخفيف قيود كورونا.

ومن المتوقع أن تسهم خطط روسيا لخفض الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميًا بداية من مارس/آذار بانتعاش مراكز شركات النفط والوقود، ومن بينها شركة لوبريف، في البورصات العالمية والإقليمية.

سعر لوبريف

أُغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم الخميس منخفضًا 24.60 نقطة، ليقفل عند مستوى 10548.45 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 165 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 90 شركة ارتفاعًا بقيمتها، في مقدّمتها لوبريف، في حين أغلقت أسهم 122 شركة على تراجع.

كانت أسهم شركات أمريكانا، ودار الأركان، ومرافق، وسابتكو، والراجحي، الأكثر نشاطًا بالكمية، في حين تصدّرت لوبريف مع شركات: مرافق، والراجحي، وأمريكانا، وسلوشنز، الأكثر نشاطًا في القيمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق