أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتعاجلنفط

سهم لوبريف أرامكو السعودية يقفز لأعلى سعر منذ إدراجه بالبورصة

الطاقة

حقّق سهم لوبريف، التابعة لشركة أرامكو السعودية، أعلى سعر له منذ إدراجه في سوق تداول السعودية؛ حيث بلغ للمرة الأولى سعر الطرح الأساسي 99 ريالًا.

وحصد السهم مكاسب جديدة تجاوزت أعلى سعر حققه عند 98.70 ريالًا (26.32 دولارًا)، وذلك يوم الإدراج في 28 ديسمبر/كانون الأول (2022)، وفق البيانات التي نشرها موقع سوق تداول السعودية، واطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن سعر سهم لوبريف (شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس) حافظ على مستويات محددة، طوال الأيام الماضية، فوق مستوى 92 ريالًا، حصّنته من الخسائر التي توقّعها البعض له، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

سهم لوبريف اليوم

سعر سهم لوبريف

في نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023، سجّل سعر سهم لوبريف ارتفاعًا بنسبة 1.23%، مسجلًا 99 ريالًا (26.40 دولارًا أميركيًا)، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وشهد تداول السهم معاملات متقلبة على مدار جلسات اليوم؛ إذ سجل أعلى مستوى له عند 99 ريالًا، وهو أعلى مستوى يصل إليه منذ إدراجه قبل نحو 20 يومًا، بينما كان أقل سعر له هو 97.80 ريالًا.

وبلغ عدد الصفقات على سهم لوبريف 7.389 صفقة، ووصلت كمية الأسهم المتداولة إلى مليونين و157 ألفًا و681 سهمًا، بقيمة 212.7 مليون ريال سعودي.

(الريال السعودي = 0.27 دولارًا أميركيًا)

توقعات سعر سهم لوبريف

مع تلبيته السعر الأصلي للطرح عند 99 ريالًا (26.40 دولارًا أميركيًا) يتفاءل المحللون بإمكان تحقيق سعر سهم لوبريف مزيدًا من المكاسب خلال الجلسات المقبلة، ولا سيما مع انتعاش الطلب على التداول خلال الأسبوع الأخير.

وكان محللون قد توقعوا أن يقفز سعر سهم لوبريف إلى 105 ريالات، خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، قبل أن ينتعش أكثر مع تزايد حركة التداول ويسجل 120 ريالًا، خلال أسابيع قليلة، مع بدء عمليات الشراء.

وبحسب المحللين، الذين استطلعت منصة الطاقة المتخصصة آراءهم؛ فإن الجلسات الأولى لطرح سهم لوبريف في سوق تداول السعودية لم تشهد خسائر، عكس ما كان متوقعًا لها؛ لذلك فإن مؤشرات المكاسب كانت أكبر خلال المدة المقبلة.

يُشار إلى أن هناك توقعات تربط بين ارتفاع سعر سهم لوبريف وزيادة الطلب على الوقود، الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية، كما ربطوا ارتفاع سعر السهم بعودة السيولة إلى سوق الأوراق المالية السعودية، وإعلان الشركات نتائج أعمالها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق