رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نيو الصينية تخطط لمنافسة تيسلا ومرسيدس بسيارة كهربائية جديدة

أحمد بدر

تسعى شركة نيو الصينية العملاقة لصناعة السيارات إلى إنتاج سيارة كهربائية جديدة، تنافس بها مركبة "لوسيد إير" الرائدة، والسيارة "مرسيدس إي كيو إس".

وتعمل الشركة الرائدة في صناعة السيارات بالصين على التوسع في الأسواق العالمية، من خلال طرح السيارة الجديدة التي سيبدأ سعرها من 143 ألف دولار، أي ستكون أقلّ سعرًا من سيارتَي لوسيد ومرسيدس الكهربائيتين، وفق ما نشر موقع "إلكتروموبوليست" الفرنسي.

وتخطط شركة نيو الصينية لأن تكون سيارتها الكهربائية الجديدة من نوع "سيدان" كبيرة الحجم، إذ ستنضم إلى 5 نماذج أخرى تنتجها الشركة، بالإضافة إلى 3 نماذج من سيارات الدفع الرباعي، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إمكانات كبيرة بسعر أقل

تتضمن أفكار شركة نيو الصينية أن تنافس السيارة الجديدة سيارة تيسلا من طراز "إس" القادرة على قطع مسافة 1000 كيلومتر بشحنة واحدة، والتي تعدّ أعلى السيارات الكهربائية من حيث قدرة البطارية.

نيو الصينية
سيارة كهربائية من إنتاج نيو الصينية - الصورة من "إلكتروموبوليست" الفرنسي

وتعدّ فكرة إصدار سيارة كهربائية بإمكانات فخمة وأسعار أقلّ من سيارتي لوسيد ومرسيدس خطوة على طريق المنافسة القوية مع كبريات الشركات العالمية في الصناعة، لا سيما أن الفوارق ستكون كبيرة.

وتخطط الشركة الصينية الرائدة لتجاوز قدرات هذا الطراز القوي من تيسلا، وذلك في السيارة التي تتوقع الصحيفة الفرنسية أن يُكشَف عن النموذج الأول منها في عام 2024، قبل بدء بيعها في جميع أنحاء العالم، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن شركة نيو الصينية، التي تأسست في عام 2014، حققت انتشارًا قويًا في سوق السيارات الكهربائية داخل الصين، قبل أن تنطلق إلى عدد كبير من الدول حول العالم، لا سيما بعدما تمكنت من بيع 300 ألف وحدة من سياراتها خلال مدة لم تتجاوز 4 سنوات.

التوسع في أوروبا وأميركا

بدأت عملاقة صناعة السيارات الصينية عمليات تسليم بعض السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، في حين تخطط لبدء عملياتها في كل من هولندا والسويد والدنمارك، في أوائل العام المقبل 2023.

وتسعى الشركة الصينية في الوقت الحالي إلى التوسع في أسواق جديدة، إذ تجهز خططًا لدخول أسواق اليابان وأستراليا خلال السنوات القليلة القادمة، من خلال دراسة الطلب واحتياجات هذه الأسواق، وتوفير السيارات الكهربائية التي تناسبها.

كما تخطط شركة نيو الصينية إلى تعزيز وجودها بأسواق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، إلّا أنها لم تعلن موعد هذه الخطوة، رغم وجود تقارير تتحدث عن مساعي الشركة للوجود هناك بحلول عام 2025.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الصينية العملاقة تستأجر في الوقت الحالي عددًا من المباني في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية، كما بدأت تعيين عدد من الموظفين المقيمين داخل أميركا، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتواجه شركة صناعة السيارات الصينية أزمة تتعلق بدخول السوق الأميركية، تتمثل في إقرار الرئيس الأميركي جو بايدن قانون خفض التضخم، الذي فرض قيودًا إنتاجية على شركات تصنيع السيارات غير المحلية، إلّا أنها تسعى لمواءمة أعمالها واجتياز هذه العقبة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق