رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

قطاع الكهرباء في العراق يشهد خططًا لزيادة الإنتاج وخفض النفقات

الطاقة

تتواصل الجهود لحل أزمة الكهرباء في العراق، من خلال وضع خطط عمل تستهدف تعزيز قدرة الشبكة الوطنية، بالإضافة إلى توفير النفقات التي تزايدت خلال السنوات الماضية مع استهداف الإرهاب لمحطات التوزيع.

وقال وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، خلال زيارة ميدانية إلى محطة توليد كهرباء المسيب الحرارية، اليوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول (2022)، إن الوزارة بدأت العمل بخطط عمل جديدة تهدف إلى ضغط النفقات، وفق بيان للوزارة نشرته على موقعها الرسمي.

وأوضح الوزير أن هناك خطة عمل جديدة لعمل محطات الكهرباء في العراق، بالإضافة إلى برامج الصيانات، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات عمل فعلية لزيادة الإنتاج، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

حل أزمة الكهرباء في العراق

قال وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، إن هناك خطة عمل جديدة، تقضي بوضع جدول عمل لكل محطة على حدة، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهد، في عمليات الصيانة وتأهيل المحطات لرفع مستوى الإنتاج.

وأضاف: "هذه الخطة سوف تُسهم في حل ملف الكهرباء في العراق بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، وقد عُرِضَت على مجلس الطاقة، ومن المنتظر أن تُعرَض على مجلس الوزراء في جلسته المقبلة".

الكهرباء في العراق
وزير الكهرباء زياد علي فاضل، خلال زيارة ميدانية إلى محطة توليد كهرباء المسيب الحرارية - الصورة من موقع الوزارة

وشدد وزير الكهرباء العراقي على أنه من غير الممكن معالجة جميع الملفات خلال مدة قصيرة، موضحًا أن الهدف في الوقت الحالي هو تحقيق استقرار الشبكة الكهربائية بشكل أكبر خلال فصل الصيف المقبل، والذي عادة ما يشهد أزمة في أوقات الذروة.

ولفت الوزير زياد علي فاضل إلى أن وزارة الكهرباء العراقية وضعت خطة لتحقيق استقرار إنتاج الطاقة إلى 24 ألف ميغاواط، خلال الصيف المقبل، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق