التقاريرالنشرة الاسبوعيةتقارير النفطسلايدر الرئيسيةشخصيات مؤثرةموسوعة الطاقةنفط

من هو أمين عام أوابك الجديد جمال اللوغاني؟

أحمد بدر

في مارس/آذار المقبل (2023)، يتسلّم أمين عام أوابك الجديد جمال اللوغاني مهام منصبه خلفًا للأمين العام الحالي علي سبت بن سبت، والذي تولّى منصبه في أول مارس/آذار (2020).

وكان مجلس وزراء دول "أوابك" قد اختار خلال اجتماعه أمس الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول (2022)، نائب العضو المنتدب السابق للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية جمال اللوغاني، ليصبح أمينًا عامًا.

ووفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فقد عمل أمين عام أوابك الجديد لأكثر من 37 عامًا في مؤسسة البترول الكويتية، إذ تدرَّج في المناصب، وشغل عدّة وظائف، منها منصب نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود في عام (2017)، وكان المسؤول المباشر عن عمليات تزويد وقود طائرات كافكو، وفق ما نشر موقع المؤسسة الرسمي.

السيرة الذاتية لأمين عام أوابك الجديد

أمين عام أوابك الجديد
أمين عام أوابك الحالي علي سبت بن سبت - الصورة من موقع المنظمة

تولّى أمين عام أوابك الجديد جمال اللوغاني مسؤولية قيادة منظومة عمليات بيع وتسويق الوقود المحلي داخل السوق الكويتية، بالإضافة إلى دائرة تنظيم وإدارة المخاطر، قبل أن يترقى نائبًا للعضو المنتدب لتنظيم عقود التسويق العالمي.

وشارك خليفة الأمين العام الحالي علي سبت بن سبت في قيادة قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، محققًا عدّة إنجازات ضمنت استمرارية عمل المؤسسات دون انقطاع، لا سيما في فترة تفشّي جائحة كورونا عالميًا وعمليات الإغلاق التي صاحبتها.

من هو جمال اللوغاني؟

سبق أن قال اللوغاني، في تصريحات صحفية، إن هذه الإنجازات شملت تشغيل أنظمة المؤسسة، وفي مقدّمتها المبيعات والتسويق والأنظمة المالية والموارد البشرية بجودة عالية، بجانب تقديم الدعم الفني للمستعمِلين، وتقديم الدعم للموظفين للتكيف مع العمل عن بعد.

وخلال مدة عمله، حرص أمين عام أوابك الجديد على تطوير أنظمة وشبكات مؤسسة البترول الكويتية، بإدخال أحد أحدث البرامج، مثل برنامج الشبكات الافتراضية الخاصة، لتسهيل استعمال الشبكات مع تأمينها ضد أيّ محاولة للاختراق.

وبدعم من اللوغاني، تمكنت مؤسسة البترول الكويتية من تفعيل الربط الآلي بين نظام التسويق العالمي والنظام المالي، لتيسير الوصول لمعلومات الشحنات المبيعة وأوامر الدفع والشراء، وإصدار فواتير العملاء إلكترونيًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق