رئيسيةأخبار الغازأخبار منوعةغازمنوعات

إيني الإيطالية توقع بروتوكولًا للمشاركة بمشروعات مجتمعية صحية في مصر (صور)

ضمن خطط قطاع النفط لتحقيق رؤية مصر 2030

الطاقة

تعمل شركة إيني الإيطالية على تعزيز مشاركتها في المشروعات الاجتماعية في مصر، جنبًا إلى جنب مع مشروعات الطاقة والتنقيب عن النفط والغاز.

وشهد وزيرا البترول والصحة المصريان، اليوم الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول (2022)، توقيع بروتوكول مشترك لتعزيز مساهمة الشركة الإيطالية في دعم تنفيذ مشروع الصحة المجتمعية في محافظة بورسعيد، وفق بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية.

ووقّعت شركة إيني الإيطالية، ممثلة في شركة "إيوك"، بروتوكولًا مشتركًا مع وزارة الصحة والسكان المصرية، بهدف التعاون في مشروع للصحة المجتمعية، ورفع كفاءة الفريق الطبي، بهدف تحقيق رؤية مصر 2030، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

التزامات قطاع النفط المصري

قال وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، إن الاتفاق بين وزارة الصحة وشركة إيني الإيطالية يعَد نموذجًا على التزام قطاع النفط -من خلال إستراتيجيته الجديدة للتنمية والمشاركة المجتمعية- بدعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية، من خلال التنسيق بين شركات القطاع، سواء المملوكة للدولة أو الشركاء العالميين.

إيني الإيطالية
مراسم توقيع بروتوكول المشاركة المجتمعية الصحية - الصورة من موقع وزارة البترول (11 ديسمبر 2022)

وأوضح المهندس طارق الملا أن جهود وزارة البترول والثروة المعدنية أسفرت عن إتاحة فرص للتعاون بين الشركة الإيطالية العملاقة، التي تُعَد شريكًا إستراتيجيًا بقطاع النفط والغاز في مصر وأحد أكبر المنتجين فيه، ووزارة الصحة والسكان، لدعم خدمات الرعاية الصحية بمواقع عمل الشركة، خاصة بمحافظة بورسعيد.

ولفت الوزير إلى أن إيني الإيطالية تحرص على تعزيز العمل المشترك والتزاماتها في مصر، التي تتصدر أولوياتها خارج إيطاليا، مؤكدًا أن الشركة تسهم وتشارك مجتمعًا لتلبية أولويات التنمية والخدمات بالمجتمعات المحلية التي تنفذ فيها مشروعاتها واستثماراتها.

إيني الإيطالية
مراسم توقيع بروتوكول المشاركة المجتمعية الصحية - الصورة من موقع وزارة البترول (11 ديسمبر 2022)

وأضاف وزير البترول أن قطاع النفط المصري يحرص على المساهمة في مشروعات المستشفيات والمراكز الصحية، ودعم تنفيذ مركز الحروق للأطفال في بورسعيد، من خلال المساهمة الحالية لمؤسسة إينى الإيطالية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إيني الإيطالية والقطاع الصحي

بدوره، قال مدير شركة إيوك، التابعة لشركة إيني الإيطالية، ماتيا كامباناتى، إن الشركة تحرص على تنفيذ مبادرات دعم القطاع الصحي في مصر، في إطار التزامها بالمشاركة المجتمعية والمساهمة في دعم أولويات التنمية تحت مظلة وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأضاف المسؤول بالشركة أن مصر تعمل على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق