رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

بتروناس الماليزية تعلن اكتشافًا للنفط والغاز قبالة سواحل ساراواك

نوار صبح

أعلنت "بتروناس كاريغالي"، المتخصصة في أعمال الاستكشاف والإنتاج، التابعة لشركة النفط الوطنية الماليزية، اكتشاف النفط والغاز في بئر ناهارا 1 في المربّع إس كيه 306 الواقع في المياه الضحلة لمقاطعة بالينجيان على بُعد نحو 150 كيلومترًا من بلدة بينتولو، قبالة سواحل ساراواك.

وتُعَد بلدة بينتولو مقرًا لمجمع تصدير الغاز الطبيعي المسال الماليزي بإشراف شركة "بتروناس"، حسبما نشر موقع إنرجي فويس (Energy Voice) في 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وحُفِرَت بئر ناهارا 1 بنجاح بعمق إجمالي يبلغ 2.468 مترًا، واكتُشِف الهيدروكربون بين طبقة تعود للعصر الأوليغوسيني إلى متواليات رسوبية قديمة من العصر الميوسيني الأوسط، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

النفط الخفيف

أفادت شركة النفط الوطنية الماليزية "بتروناس"، يوم الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، باكتشاف النفط الخفيف بالحد الأدنى من الملوثات بعد إجراء اختبار الإنتاج للبئر.

بتروناس الماليزية تعلن نتائجها في الربع الثالث من 2022
أحد مقار شركة بتروناس الماليزية – أرشيفية

تجدر الإشارة إلى أن شركة بتروناس كاريغالي هي مشغل المربّع إس كيه 306، بمشاركة كاملة في عقد تقاسم الإنتاج.

قال خبير جيوفيزياء الخزانات في الشركة الماليزية، ساتيس كومار، على موقع لينكد إن: "إنها بداية تنقيب جديدة ستؤثر في جهود الاستكشاف المستقبلية في المنطقة المجاورة".

إمكانات هائلة

قال نائب رئيس بتروناس للاستكشاف، محمد رضاني عبدالرحمن: "نحن متحمسون لهذا الاكتشاف وتأثيره في جهود الاستكشاف المستقبلية في المناطق المحيطة، مشيرًا إلى أن بئر نهارا 1 كانت اكتشافًا نفطيًا مهمًا لشركة كاريغالي، خلال العقد الماضي".

وأضاف أن هذا الاكتشاف يمثّل شهادة على الإمكانات الهائلة في الأحواض الغزيرة الإنتاج في ماليزيا، التي لا تزال متوقعة.

وأكد أن "هذا الاكتشاف يعزز إستراتيجية التنقيب الحالية لشركة بتروناس كاريغالي لتجديد التركيز في جهود الاستخراج في أحواض ماليزيا، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق