رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

صادرات الغاز المسال العمانية تسجل إنجازًا كبيرًا.. 3000 شحنة من "قلهات"

تواصل صادرات الغاز المسال العمانية تسجيل أرقام مميزة، بدعم من تزايد الطلب على الوقود، والدخول إلى أسواق جديدة.

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تمكنها من تحميل الشحنة رقم 3000 من الغاز المسال التي أُنتِجت وشُحِنت من المجمع الصناعي للشركة بقلهات في ولاية صور.

شهدتصادرات الغاز المسال العمانية قفزة كبيرة، خلال العام الجاري (2022)، مع تطلع العديد من الدول، خاصة الأوروبية، إلى الحصول على شحنات إضافية في إطار تنويع الإمدادات بعيدًا عن روسيا في أعقاب غزو أوكرانيا.

مكانة عُمان في سوق الغاز

تأتي الشحنة رقم 3000 من مصنع قلهات لتعكس جهود الشركة العمانية المتواصلة في إنتاج الغاز الطبيعي المُسال وترسيخ مكانة سلطنة عمان بصفتها وجهة معتمدة لإنتاج الطاقة النظيفة والموثوقة.

ومع نجاح الشركة في تحميل الشحنة تكون قد أتمت إنتاج 191.2 طنًا متريًا من الغاز الطبيعي المسال، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

كانت بيانات رسمية قد أظهرت ارتفاع صادرات الغاز المسال العمانية، خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلى 8.491 مليون طن متري بنسبة زيادة 8%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وزارة الطاقة والمعادن حول مؤشرات قطاع الغاز، بحلول نهاية الربع الثالث من 2021، إلى أن معدل إنتاج الغاز بلغ نحو 138 مليون متر مكعب يوميًا.

صادرات الغاز المسال العمانية
شحنة غاز مسال من سلطنة عمان

إنجازات العمانية للغاز المسال

يعكس إتمام 3000 شحنة من الغاز رحلة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على مدى 21 عامًا؛ إذ سعت من خلالها إلى تعزيز الإنتاجية وتطويرها وتحسين أدائها البيئي عبر استحداث المشروعات والبرامج التي أسهمت في رفع كفاءة عملياتها التشغيلية.

كما يترجم الإنجاز التزام الشركة العمانية الدائم في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة في جميع أنشطتها؛ إذ أدى هذا الالتزام إلى تحقيق 35 مليون ساعة عمل دون إصابات مضيعة في عام 2019.

من جانب آخر، تأتي أنشطة الشركة في الاستدامة ومشروعاتها المستمرة والجارية لتعكس سعيها المتواصل للحد من بصمتها الكربونية وتعزيز إدارة غازات الدفيئة، والذي يتماشى مع جهود سلطنة عُمان للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

الشحنة 3000

حملت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال شحنتها رقم 3000 من الغاز المسال إلى شركة أوساكا للغاز المتجهة إلى اليابان.

وتضم الشحنة 135 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال على متن سفينة "جمال" للغاز الطبيعي المُسال.

يأتي الإنجاز الجديد في إطار ما يشهده قطاع الطاقة من تحدٍّ كبير في شتى المجالات، وهو ما يتطلب بذل جهود مشتركة من قبل شركات الطاقة واعتماد أفضل الأساليب والممارسات الأكثر كفاءة للبقاء بصفتهم موردين موثوقين للعملاء.

ويعزى النجاح المستمر للشركة في المقام الأول إلى حفاظها على قدرتها التنافسية في مشهد الطاقة المتغير باستمرار مدعومًا بجهودها في تسليم الغاز الطبيعي المسال وفق أعلى معدلات الصحة والسلامة والموثوقية؛ إذ وصلت صادرات الغاز المسال العمانية إلى أسواق عالمية عديدة وبعيدة مثل بورتوريكو، وهي واحدة من 22 دولة استقبلت الغاز المُسال العماني منذ بدء عمليات الإنتاج في أبريل/نيسان عام 2000.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق