رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

الكويت تبيع أول شحنة من وقود الطائرات المنتج بمصفاة الزور

الطاقة

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية بيع أول شحنة من وقود الطائرات المنتج من مصفاة الزور، وذلك بالتعاون مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكامل "كيبك".

وقال قطاع التسويق العالمي في المؤسسة، اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، إن الشحنة الأولى من وقود الطائرات، التي بيعت، تُعَد باكورة إنتاج المصفاة، المطابق للمواصفات العالمية، وفق ما جاء في بيان نشرته المؤسسة.

وأوضحت مؤسسة البترول الكويتية أن أول شحنة من وقود الطائرات المنتج من مصفاة الزور، تُشحَن على متن الناقلة "باسيفيك سارة"؛ تمهيدًا لتصديرها إلى الخارج، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أول شحنة من وقود الطائرات

أول شحنة من وقود الطائرات
طائرة تتزود بالوقود - الصورة من رويترز

تستعد الكويت لبيع أول شحنة من وقود الطائرات، تنتجه مصفاة الزور، بعد بدء تشغيل وحداتها مؤخرًا، في توقيت تعمل فيه مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها على تلبية احتياجات السوق العالمية من الوقود النظيف.

وتعمل المؤسسة على تلبية معايير ومواصفات عالمية تتماشى مع متطلبات البيئة؛ الأمر الذي يفتح الباب أمام التصدير إلى الأسواق في أوروبا وأميركا ومناطق أخرى من العالم، وفق بيانات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتسعى المؤسسة إلى تعزيز وجود المنتجات النفطية الكويتية في السوق العالمية؛ الأمر الذي من شأنه أن يعزز مكانة الكويت الاقتصادية، باعتبارها منتجًا ومزودًا إستراتيجيًا للمشتقات النفطية في أسواق الطاقة العالمية، وشريكًا موثوقًا فيما يتعلق بتوفير أمن الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق