التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

مزرعة رياح ترافيرس تعزز السعة المتجددة في ولاية أوكلاهوما (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

رفعت مزرعة رياح ترافيرس السعة المتجددة في ولاية أوكلاهوما الأميركية، بعدما دخلت مرحلة التشغيل خلال أبريل/نيسان 2022.

ويتوقع مطوّرو مشروع ترافيرس أن يُولد كهرباء كافية لتشغيل 300 ألف منزل سنويًا، وفق تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (21 نوفمبر/تشرين الثاني).

وتبلغ قدرة مزرعة رياح ترافيرس 999 ميغاواط، ما يجعلها واحدة من أكبر مزارع الرياح البرية في الولايات المتحدة، وفق التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

تفاصيل مزرعة رياح ترافيرس

تعدّ ترافيرس أكبر مزرعة رياح بُنيت عبر مرحلة واحدة في أميركا الشمالية، وتحتوي على 356 من توربينات الرياح.

وتأتي مزرعة رياح ترافيرس ضمن مشروع منشآت الطاقة المركزية الشمالية بقدرة إجمالية 1484 ميغاواط، والتي تتضمن مزارع الرياح القريبة: صندانس (Sundance) بسعة 199 ميغاواط، ومافايريك (Maverick) بقدرة 288 ميغاواط، وهما قيد التشغيل مند أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول 2021 على التوالي.

مزرعة رياح ترافيرس في أميركا
مزرعة رياح - أرشيفية

وصُممت توربينات الرياح في الـ3 مشروعات للعمل في الطقس البارد -مع السخانات التي تحافظ على المكونات الأساسية للتوربينات دافئة- لذلك يمكن أن تعمل التوربينات في درجات حرارة منخفضة تصل إلى سالب 22 درجة فهرنهايت.

ويقع جزء كبير من طاقة الرياح الأميركية في منطقة وسط الولايات المتحدة، بما في ذلك أوكلاهوما، كونها موطنًا لأحد أفضل موارد الرياح في البلاد.

طاقة الرياح في أوكلاهوما

ارتفعت سعة طاقة الرياح العاملة في أوكلاهوما إلى 11.714 غيغاواط، بنهاية سبتمبر/أيلول 2022، بفضل مزرعة رياح ترافيرس، لتكون في المرتبة الثالثة بالولايات المتحدة، بعد تكساس (37.210 غيغاواط) وأيوا (12.195 غيغاواط).

وتمثّل توربينات الرياح 38% من إجمالي قدرة توليد الكهرباء في أوكلاهوما، مقارنة بمتوسط 12% في الولايات المتحدة، حسب التقرير، الذي اطّلعت وحدة أبحاث الطاقة على تفاصيله.

وفضلًا عن مزرعة رياح ترافيرس، من المقرر تشغيل 160 ميغاواط إضافية من سعة طاقة الرياح في أوكلاهوما خلال العام الجاري (2022)، ونحو 503 ميغاواط أخرى في عام 2023، ما قد يدفعها للمركز الثاني بين الولايات الأميركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق