التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار السياراترئيسيةسيارات

بيئة الإماراتية تخطط للاستعانة بالشاحنات الكهربائية في أسطول جمع النفايات

تخطط شركة بيئة الإماراتية للاستعانة بالشاحنات الكهربائية ضمن أسطول مركباتها المتخصصة في جمع النفايات.

وفي هذا الإطار، أعلنت المجموعة المتخصصة في مجال الاستدامة والحلول الذكية في منطقة الشرق الأوسط توقيع ميثاق "المركبات صفرية الانبعاثات" على هامش مشاركتها في قمة المناخ "كوب 27" المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وسجّلت مجموعة بيئة الإماراتية أكبر طلبية في منطقة الشرق الأوسط على شاحنات تيسلا سيمي الكهربائية التي ستكون بمجرد تطويرها واحدة من أسرع الشاحنات في العالم وأكثرها أمانًا.

أهداف المبادرة

تعمل الأطراف الموقّعة على التعهد الذي أطلقته بريطانيا خلال رئاستها قمة المناخ كوب 26 والبالغ عددها نحو 200 مؤسسة وشركة على وضع خريطة طريق للتحول كليًا للمركبات والحافلات المحايدة للانبعاثات بحلول 2040.

تيسلا سيمي
شاحنة تيسلا سيمي الكهربائية - أرشيفية

وتتخذ مجموعة بيئة الإماراتية، من خلال توقيعها على الميثاق، خطوات ملموسة في مساعيها للحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، وتنضم للحكومات والشركات والمؤسسات المعنية بالشأن البيئي من أجل تسريع مساعي التحول نحو المركبات خالية الانبعاثات وتحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة الإماراتية، خالد الحريمل: "نلتزم بتمهيد الطريق للعمل المستدام بما ينسجم مع مكانتنا باعتبارنا شركة رائدة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف: "طرحنا من خلال شركاتنا وابتكاراتنا العديد من النماذج الموجّهة للارتقاء بإستراتيجيات الحياد الكربوني وتحويل النفايات بالكامل بعيدًا عن المكبات".

وأشار إلى أنه يأمل الآن، بعد أن أصبح أول شركة إماراتية تُوقع على الميثاق، في أن تكون شركته قدوة لغيرها وتستعرض المزايا التجارية الملموسة لاستخدام المركبات خالية الانبعاثات في عمليات بيئية واعتماد الحلول القائمة على الطاقة الكهربائية ووقود الهيدروجين.

وحققت مجموعة بيئة الإماراتية العديد من الإنجازات فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية على امتداد شركاتها ومشروعاتها بما ينسجم مع خطة الإمارات للاستدامة والمبادرة الإستراتيجية للحياد الكربوني 2050.

قمة المناخ

تُعَد "بيئة تنظيف" إحدى الشركات التابعة لمجموعة بيئة وتختص بجمع النفايات وتنظيف المدن وتنتشر أعمالها في كُل من الإمارات والسعودية ومصر في مدينة شرم الشيخ التي تحتضن أعمال قمة المناخ كوب 27.

وتحرص شركة بيئة الإماراتية على أن يضم أسطول مركباتها نماذج تعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة ومقوماتها.

وقبل انطلاق أعمال قمة المناخ، دشّنت "بيئة تنظيف" أعمال النظافة وإدارة النفايات بمدينة شرم الشيخ؛ إذ باشرت الشركة نشر الآليات المعززة بالتقنيات الرقمية والحاويات الذكية في الأماكن السياحية والسكنية لخدمة السكان والزوار.

وخلال مدة انعقاد قمة كوب 27 توفر "بيئة تنظيف" خدماتها لمركز المؤتمرات والمعارض؛ إذ تُقام الفعالية (كوب27) وبُعيد انتهاء المؤتمر ستتواصل أعمال النظافة في المدينة وفقًا للعقد المبرم بما يعزز مستوى جودة حياة الناس.

كما تعتمد مجموعة بيئة على شركة "بيئة للمواصلات" ذراعها الخاصة بالنقل المستدام والذاتي لاستكشاف أحدث الاتجاهات المبتكرة في مجال التنقل المستدام واختبار نماذج النقل الذكية وصفرية الانبعاثات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق