رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

وزير الطاقة السعودي يبحث مع مسؤولة إسبانية ضمان أمن إمدادات الطاقة

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان مع وزيرة التحول البيئي الإسبانية تيريزا ريبيرا رودريغز دعم استقرار أسواق الطاقة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الأمير عبدالعزيز بن سلمان عبر تقنية الاتصال المرئي مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، مع نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، وزيرة التحول البيئي والتحدي السكاني.

وأكد الجانبان، خلال الاجتماع، أهمية دعم استقرار أسواق الطاقة العالمية من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين البلدان المنتجة والمستهلكة.

وشدد الجانبان على الحاجة إلى ضمان أمن إمدادات جميع موارد الطاقة وموثوقيتها إلى الأسواق العالمية، وأهمية التعاون في العديد من المجالات ذات العلاقة بالطاقة.

تحول الطاقة والحياد الكربوني في السعوديةمباحثات مع فرنسا

عقد وزير الطاقة السعودي، مساء أمس الحميس، اجتماعًا -أيضًا- عبر الاتصال المرئي مع وزيرة تحول الطاقة الفرنسية أغنيس بانيير روناتشر، أكدا، خلاله، الحاجة إلى زيادة استقرار سوق النفط العالمية، واستمرار التواصل الوثيق، وتعزيز التعاون لمواجهة ما يُستجد من مخاطر وتحديات.

وأكد الجانبان تعزيز العلاقات بين البلدين، وأهمية ضمان أمن الطاقة وإمداداتها إلى الأسواق العالمية، مشيرين إلى أن السعودية تظل شريكًا موثوقًا في إمدادات النفط الخام إلى فرنسا.

وناقش اجتماع وزير الطاقة السعودي مع وزيرة تحول الطاقة الفرنسية التعاون بين البلدين في مجال الهيدروجين النظيف، ومجال الطاقة المتجددة الواعد الذي تشارك فيه الشركات الفرنسية، بالإضافة إلى التعاون ضمن إطار اتفاقية التعاون الثنائية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومتين السعودية والفرنسية الموقعة في 22 فبراير/شباط 2011.

وأكد الوزيران أهمية حث فرق الطرفين على العمل على الفرص في قطاع الكهرباء، وكفاءة الطاقة، والابتكار، وتقنيات إزالة الكربون، والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق