رئيسيةسلايدر الرئيسيةكهرباء

السعودية تجدّد دعوتها للمشتركين..فاتورة الكهرباء الثابتة الخيار الأمثل لتنظيم المصروفات

جدّدت الشركة السعودية للكهرباء، دعوتها إلى المشتركين، للاستفادة من خدمة "الفاتورة الثابتة" التي تهدف إلى تسهيل عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية من خلال تسديد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري، تمثّل متوسّط الاستهلاك عن الاثني عشر شهرًا السابقة للاشتراك في الخدمة، بحيث يدفع المشترك مبلغًا شهريًا ثابتًا، ليتمكّن من تخصيص ميزانية محدّدة للخدمة الكهربائية، تحسّبًا لأيّ ارتفاع في معدّل استهلاكه من الكهرباء في بعض الأشهر، خاصّةً في فصل الصيف.

وأكّدت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان، أنّه في حال الاشتراك في "الفاتورة الثابتة" لن تُفصل الخدمة الكهربائية عن المشترك، حتّى لو زادت قيمة استهلاكه الفعلي عن قيمة المتوسّط في الفاتورة الثابتة، طالما هو مشترك فيها، وملتزم بالسداد.

وأوضحت الشركة أن خدمة "الفاتورة الثابتة" مُتاحة لجميع المشتركين بالقطاع السكني والتجاري والزراعي والصناعي، باستثناء المشتركين الحكوميّين، وأنه يمكن التسجيل في الخدمة، من خلال موقع الشركة على الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الكهرباء.

حساب الاستهلاك

أشارت "السعودية للكهرباء"، إلى أنّه تجري قراءة العدّاد بشكل شهري كالمعتاد، حيث تصدر الفاتورة موضّحةً الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، على أن تُراجَع قيمة الاستهلاك، ويُحسَب الفرق بالزيادة أو النقصان نهاية كلّ عام.

وأضافت الشركة: "إذا رغب المستهلك في استمرار الخدمة، فيُحسَب المعدّل الجديد في ضوء الاستهلاك الفعلي، وإذا لم يرغب في الاستمرار، تجري تصفية المبلغ، له أو عليه".

الخدمة اختيارية

أوضحت الشركة أن خدمة "الفاتورة الثابتة" اختيارية، وطريقة التسجيل فيها سهلة، ويمكن للمشترك الإلغاء في أيّ وقت، ولا تشترط ملكية المبنى من قِبل المشترك، ولكنّها تشترط موافقته، ولا تشترط موافقة المالك، وكذلك لا تشترط تصفية الفواتير السابقة للتسجيل في الخدمة.

السداد بانتظام

وقالت الشركة السعودية للكهرباء، أنه يجب سداد فواتير قيمة الاستهلاك الشهري بانتظام، وفي المواعيد المحدّدة، وفي حالة الإخلال بذلك لفاتورة واحدة، تصدر الفاتورة التالية بقيمة الدفعة المستحقّة، إضافة إلى قيمة الدفعة السابقة المتأخّرة، وإذا تأخر المشترك عن السداد لشهرين متتاليين، يجري إخراجه من النظام، ويحوّل إلى الطريقة العاديّة في الدفع، ويُطبَّق عليه نظام الفصل، حسبما هو متّبع لدى الشركة.

والجدير بالذكر أنّ مدّة الاتّفاقية سنة واحدة، تبدأ من تاريخ التوقيع عليها، وتُجدّد تلقائيًا ما لم يقم أحد الطرفين بطلب إيقاف سريانها قبل انتهاء العقد، أو في حالة إخلال أحد الطرفين بالالتزامات المترتّبة عليه، بموجب هذه الاتّفاقية.

 

 

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق