التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط في الجزائر يواصل الصعود للشهر الثاني على التوالي

والزيادة جاءت طفيفة رغم خطط تعزيز الإنتاج

وحدة أبحاث الطاقة

شهد إنتاج النفط في الجزائر زيادة طفيفة تُقدَّر بنحو ألف برميل يوميًا خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري (2022)، رغم خطط البلاد لتعزيز إمداداتها.

ويشير التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدّرة للنفط، اليوم الأربعاء (12 أكتوبر/تشرين الأول)، لارتفاع إنتاج الجزائر من النفط إلى 1.040 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول الماضي مقابل 1.039 مليونًا في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

ويواصل إنتاج النفط في الجزائر الارتفاع للشهر الثاني على التوالي، بعدما انخفض في يوليو/تموز 2022 لأول مرة في غضون 15 شهرًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط في الجزائر 2022

جاء إنتاج النفط في الجزائر خلال سبتمبر/أيلول 2022 أقلّ من الحصة المقررة بموجب اتفاق أوبك+، والبالغة 1.057 مليون برميل يوميًا، وفق البيانات التي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

ومن المقرر أن تتراجع حصة الجزائر من إنتاج النفط في الشهر المقبل 1.055 مليون برميل يوميًا، قبل أن تنخفض أكثر في الشهر التالي مع قرار أوبك+ بشأن خفض إمدادات النفط بنحو مليوني برميل يوميًا، بدايةً من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي الأشهر القليلة الماضية من هذا العام (2022)، جاء إنتاج النفط في الجزائر -التي تحتلّ مكانة متقدمة في قائمة أكبر منتجي النفط في قارة أفريقيا- أقلّ من الحصة المقررة للبلاد، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ومن المقرر أن تبلغ حصة الجزائر 1.007 مليون برميل يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2022، كما يوضح الجدول التالي:

حصص إنتاج النفط لدول أوبك+ بعد قرارات اجتماع التحالف

تقرير أوبك الشهري

بموجب تقرير أوبك الشهري، زاد إنتاج الدول الـ13 الأعضاء في المنظمة بنحو 146 ألف برميل يوميًا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، ليصل إجمالي الإمدادات إلى 29.767 مليون برميل يوميًا.

وعلى حين ارتفع إنتاج النفط لدى 9 دول في أوبك خلال الشهر الماضي، انخفض في فنزويلا والعراق وإيران، بينما قاربَ على الاستقرار في غينيا الاستوائية.

وخفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل (2023)، كما قلّصت توقعات نمو المعروض النفطي من خارج المنظمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق