عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

إنتاج النفط في الجزائر يرتفع 7 آلاف برميل يوميًا خلال أغسطس

وحدة أبحاث الطاقة

عاود إنتاج النفط في الجزائر الصعود بنحو 7 آلاف برميل يوميًا خلال شهر أغسطس/آب من العام الجاري (2022)، ليواصل الارتفاع أعلى حاجز مليون برميل يوميًا المسجل في وقت سابق من هذا العام.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدّرة للنفط، اليوم الثلاثاء (13 سبتمبر/أيلول)، بلغ إنتاج الجزائر من النفط قرابة 1.036 مليون برميل يوميًا خلال شهر أغسطس/آب الماضي، بعد التعديل بالرفع.

وتأتي زيادة إنتاج النفط في الجزائر بعدما سجل في يوليو/تموز الماضي الهبوط الأول في غضون 15 شهرًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط في الجزائر

بموجب اتفاق أوبك+، كانت الحصة المقررة للدولة الأفريقية في أغسطس/آب تقف عند 1.055 مليون برميل يوميًا، لكن إنتاج النفط في الجزائر بلغ 1.036 مليون برميل يوميًا في ذاك الشهر، ليكون أقلّ من حصة البلاد.

حصص إنتاج النفط لدول أوبك+

وفي شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز من هذا العام، كان إنتاج النفط في الجزائر كذلك أقلّ من الحصة المقررة للبلاد، بحسب التفاصيل التي تابعتها وحدة أبحاث الطاقة.

ومن المقرر أن تبلغ محصلة الجزائر -التي تشغل مكانة متقدمة في قائمة أكبر منتجي النفط في قارة أفريقيا- 1.057 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر/أيلول 2022، قبل أن تتراجع قليلًا إلى 1.055 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تقرير أوبك الشهري

زاد إنتاج دول أوبك من النفط خلال شهر أغسطس/آب 2022، بنحو 618 ألف برميل يوميًا، مع ارتفاع الإمدادات في كل من السعودية وليبيا، مقابل انخفاضها في 3 دول فقط، وذلك بموجب الحصص المقررة لكل دولة ضمن اتفاق تحالف أوبك+.

وبنهاية شهر أغسطس/آب الماضي، بلغ إجمالي الدول الأعضاء الـ13 في منظمة أوبك 29.651 مليون برميل يوميًا، مقابل 29.033 مليونًا بنهاية يوليو/تموز السابق له، حسب التقرير الشهري للمنظمة.

وفيما يتعلق بتقديرات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام المقبل (2023)، أبقت المنظمة على التقديرات كما هي دون تغيير عند 2.7 مليون برميل يوميًا، بينما تتوقع نمو المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 1.73 مليون برميل يوميًا العام المقبل، ليصل الإجمالي إلى 67.51 مليون برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق