رئيسيةأخبار النفطنفط

السعودية تفوز باستضافة مؤتمر النفط العالمي في 2026

تستضيف المملكة العربية السعودية مؤتمر النفط العالمي في دورته الـ25، بمدينة الرياض، خلال 2026.

وقالت وزارة الطاقة السعودية إنه على هامش مؤتمر الشباب، الذي ينظمه مجلس البترول العالمي، في مدينة ألماتى في قازاخستان، أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر النفط العالمي، قبول ترشُّح المملكة لاستضافة وتنظيم المؤتمر والمعرض المصاحب له، في نسخته الخامسة والعشرين، لينعقد في الرياض، في عام 2026.

كانت السعودية قد حظيت بدعم دولي كبير إثر تقديم وزارة الطاقة، مؤخرًا، ملف ترشيح المملكة لاستضافة المؤتمر والمعرض.

أكبر بلد مصدر للنفط

هنّأ المدير العام لمجلس البترول العالمي؛ بيرس ريمر، المملكة؛ لاختيارها لاستضافة النسخة الخامسة والعشرين من مؤتمر النفط العالمي في الرياض، بوصفها أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، وامتلاكها أحد أكبر احتياطيات النفط في العالم؛ الأمر الذي يؤكّد أهمية المملكة عالميًا وجدارتها بأن تستضيف أحد أهم تجمعات الطاقة في العالم.
النفط في السعودية - النفط السعودي

وقال ريمر إنه يتطلع إلى العمل مع السعودية لتنظيم مؤتمر فائق النجاح، في 2026، يرتقي إلى مكانة المملكة بوصفها رائدًا عالميًا في مجال الطاقة، فضلًا عن كونها من أكثر الاقتصادات نشاطًا في العالم.

ما هو مؤتمر النفط العالمي؟

يُعَد مؤتمر النفط العالمي، والمعرض المصاحب له، حدثًا عالميًا بارزًا، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، كل 3 سنوات، لتعزيز التعاون بينها في مجالات الطاقة، وإيجاد حلول للتحديات الأساسية التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي.

كما يحظى المؤتمر والمعرض باهتمام كبير من المختصين والزوار، علمًا بأن النسخة الرابعة والعشرين من مؤتمر النفط العالمي ستُعقد في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر/أيلول من عام 2023، في مدينة كالغاري في كندا.

مجلس البترول العالمي

يُشار إلى أن مجلس البترول العالمي، وهو الجهة المنظمة للمؤتمر، تأسس عام 1933، وهو منصة محايدة لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع النفط والغاز بين جميع ذوي العلاقة من أنحاء العالم.

ويعمل المجلس على توظيف التطورات العلمية في قطاعات النفط والغاز، ونقل التقنية، والاستخدام المستدام للموارد النفطية في العالم فيما يعود بالنفع على الجميع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق