أخبار الغازأخبار الهيدروجينغازهيدروجين

مؤتمر غازتك 2022.. طاقة أبوظبي تستعرض جهودها في الطاقة المتجددة

الطاقة

تستعد دائرة الطاقة في أبوظبي للمشاركة بفعاليات مؤتمر غازتك 2022، في إيطاليا، والذي يبدأ غدًا الإثنين 5 سبتمبر/أيلول (2022)، ويستمر حتى 8 من الشهر نفسه.

وأعلنت الدائرة -اليوم الأحد- مشاركة وفد برئاسة رئيس الدائرة المهندس عويضة مرشد المرر، في المؤتمر الذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية، لينضمّ إلى نخبة من صنّاع القرار وخبراء الطاقة العالميين، لتبادل وجهات النظر واستعراض أحدث التقنيات في مجالات الهيدروجين والغاز الطبيعي والطاقة النظيفة، وفق بيان نشره الموقع الإعلامي لحكومة أبوظبي.

ويشهد مؤتمر غازتك 2022، في دورته الـ50، حضور نحو 38 ألف مشارك من أكثر من 60 دولة، منهم خبراء في الطاقة ووزراء ورؤساء تنفيذيون، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتهدف مشاركة الوفد في أكبر مؤتمر مختص بالغاز والطاقة، والغاز المسال، والهيدروجين، إلى استعراض جهود دائرة الطاقة في أبوظبي بدعم مسيرة دولة الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني، بحلول 2050.

دائرة الطاقة في أبوظبي

قال رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، المهندس عويضة مرشد المرر، إن المشاركة في الدورة الجديدة لمؤتمر غازتك 2022 تتيح فرصة استعراض المبادرات التي نفّذتها الدائرة لدعم مستقبل الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة في أبوظبي.

غازتك 2022
رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، المهندس عويضة مرشد المرر

وأضاف: "غازتك منصة دولية مهمة تتيح استعراض جهودنا لتسخير مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والتعرف على إنجازات شركائنا الدوليين بالاستفادة من الإمكانات الهائلة للغاز الطبيعي والهيدروجين وبدائل الطاقة النظيفة".

ومن المقرر أن تستفيد دائرة الطاقة خلال المؤتمر من تبادل وجهات النظر مع المستثمرين في قطاع الطاقة، لاستكشاف الفرص التجارية وفرص التصدير، ودراسة توفير التسهيلات للعقود المستقبلية المتعلّقة بقطاع الطاقة في أبوظبي.

ويسعى الوفد المشارك في غازتك 2022 للتعرّف على المتطلّبات المتغيرة في قطاع الطاقة، وتحديد الآليات التي يمكن لإمارة أبوظبي استغلالها للمساعدة بشأن العرض والطلب لشركائها، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

لقاءات الوفد الإماراتي

من المقرر أن يلتقي وفد دائرة الطاقة في أبوظبي بأبرز الشخصيات من قطاع الطاقة المشاركين في غازتك 2022، لاستكشاف أهم الرؤى بشأن أحدث الابتكارات بمجالات الهيدروجين والغاز، والتعرف على طرق توظيف التشريعات والاستثمارات والبحث والتطوير، لابتكار تقنيات وحلول جديدة للطاقة النظيفة عالميًا.

يشار إلى أن دولة الإمارات تعدّ الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي أعلنت هدفها للحياد الكربوني بحلول عام 2050، وتعمل على رفع إسهام الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة من 25% إلى 50%، وخفض الانبعاثات الكربونية من توليد الكهرباء بنسبة 70%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق