رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

شركة الكهرباء الأردنية ترفع الطوارئ لمواجهة موجة الحر

رفعت شركة الكهرباء الأردنية حالة الطوارئ؛ لمواجهة موجة الحر التي تضرب المملكة، والتي تصل إلى ذروتها، غدًا السبت، وترفع الطلب على الكهرباء.

وسجل الحمل الكهربائي، مساء أمس الخميس، 3210 ميغاواط، بينما بلغ الحمل خلال المدة الصباحية نحو 2780 ميغاواط، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأعلنت شركة الكهرباء الأردنية جاهزيتها للتعامل مع موجة الحر التي تسود المملكة، ومواجهة الأحمال التي تُتوقَّع زيادتها خلال الموجة.

وبلغ أقصى حمل كهربائي خلال الصيف الحالي نحو 3400 ميغاواط، بينما كان أقصى طلب على الكهرباء مسجل في الأردن في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما بلغ 4010 ميغاواط، مع موجة الصقيع التي اجتاحت المملكة.

الطلب على الكهرباء

أكدت شركة الكهرباء الوطنية قدرتها على مواجهة الطلب على الكهرباء المتوقع خلال موجة الحر الحالية من خلال تنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب.

شركة الكهرباء الأردنية
مقر شركة الكهرباء الأردنية

وقالت إن النظام الكهربائي في المملكة يمتاز باعتمادية عالية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وإن الشركة -ضمن خطط محددة- ترفع استعداداتها لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال موجة الحر، وأشهر الذروة.

وتنفذ شركة الكهرباء الأردنية في مثل هذه الحالات الخطط التشغيلية الملائمة، سواء في شبكة النقل أو التوليد من خلال رفع الجاهزية لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء.

برامج الصيانة

أكدت الشركة أنها استكملت برامج الصيانة الدورية والوقائية تدعمها استطاعة توليدية كافية لاستيعاب الأحمال الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وبحسب بيانات الشركة، انخفضت قدرات توليد الكهرباء للطاقة التقليدية من 4000 ميغاواط عام 2020 إلى 3977 ميغاواط عام 2021 بنسبة 0.6%، في الوقت الذي ارتفعت فيه قدرات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة من 1424 ميغاواط 2020 إلى 1579 ميغاواط في 2021 بزيادة بلغت 10.9%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق