رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازطاقة متجددةغاز

سلطنة عمان وتركيا تبحثان التعاون في الغاز والهيدروجين (صور)

الطاقة

تسعى تركيا إلى تعزيز علاقاتها مع دول الخليج، خاصة سلطنة عمان، وقطر، من أجل تأمين احتياجاتها المتنامية من الوقود، وتحديدًا الغاز.

وفي هذا الإطار، بحث وزير الطاقة والمعادن العُماني، سالم بن ناصر العوفي، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، 23 أغسطس/آب، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، أوجه التعاون في مجالات الطاقة المختلفة.

ناقش الجانبان الاستثمار في مجال النفط والغاز، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، وتطوير الصناعات المرتبطة بها، وفق ما ذكرته وزارة الطاقة في سلطنة عمان.

جانب من مباحثات سلطنة عمان وتركيا
جانب من مباحثات وزير الطاقة العماني مع وزير الطاقة التركي

زيارة خليجية

بدأ وزير الطاقة التركي، اليوم الثلاثاء، جولة خليجية تشمل سلطنة عمان، وقطر، بهدف تعزيز التعاون في مجال الطاقة.

ومن المقرر أن يلتقي دونماز في قطر، غدًا الأربعاء، وزير الدولة لشؤون الطاقة سعد بن شريدة الكعبي، لبحث قضايا تعزيز التعاون في مجال الطاقة والتعدين بين الدوحة وأنقرة.

جانب من مباحثات سلطنة عمان وتركيا
جانب من مباحثات وزير الطاقة العماني مع وزير الطاقة التركي

أزمة الطاقة

تحاول تركيا أداء دور الوسيط في حلّ أزمة الطاقة الأوروبية، من خلال بحث مشروعات تعاون مع الدول المنتجة للوقود، خاصة الغاز الطبيعي، والتحول إلى نقطة مرور للغاز لدول القارة العجوز المتعطشة إلى تنويع الإمدادات بعيدًا عن الغاز الروسي.

يأتي ذلك مع مساعي سلطنة عمان إلى البحث عن أسواق جديدة للغاز المسال، إذ شهد العام الحالي توجُّه عدد من الشحنات نحو أوروبا، آخرها يتجه إلى بريطانيا، بعد 4 شحنات استقطبتها السوق الإسبانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق