أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

الطاقة المتجددة في الجزائر تجذب مجموعة تركية باستثمارات ضخمة

الطاقة

تجذب الطاقة المتجددة في الجزائر، أنظار واهتمامات المستثمرين من الأفراد والشركات، سواء داخل الجزائر أو خارجها، نظرًا لما تمتلكه الدولة من إمكانها يعتبرها كثيرون أنها ستكون وجهة مهمة للاستثمارات النظيفة.

وفي هذا السياق، أبدى مجموعة تاي غروب التركية العملاقة "Tay group" اهتمامها البالغ بالاستثمار في الجزائر خلال المدة المقبلة، مشيدة ببرنامج عمل وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

وبحسب بيان صحفي اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، فإن المجموعة التركية ترغب في ضخ استثمارات ضخمة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة في الجزائر، خاصة الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والهيدروجين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وفد الشركة، مع الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بوزيان مهماه، اليوم الإثنين 15 أغسطس/آب (2022)، بمقر الوزارة.

وترأس الوفد التركي، مدير التسويق الطاقوي لمجمّع تاي غروب، إبراهيم أردان.

استثمارات الطاقة المتجددة في الجزائر

خلال لقاء اليوم، استعرض الوفد التركي، النظرة المستقبلية للمجموعة في مجال الطاقة المتجددة، والمتمثلة أساسًا في استهداف "الحياد الكربوني" واستدامة عالية في جميع أنشطتها، بحسب البيان الصحفي.

الطاقة المتجددة في الجزائر

وأشار البيان إلى شروع "تاي غروب" في ضخ استثمارات كبيرة ومهمة في هذا القطاع بتركيا، وشمال أفريقيا وأوروبا.

من جهة مقابلة، استعرض مسؤولو وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، النظرة الواعدة للجزائر في هذا المجال، وكذا الفرص القائمة، وتلك المتاحة ضمن الديناميكية الجديدة السانحة إثر صدور القانون رقم 22-18 المتعلق بالاستثمار، والصادر مؤخرًا.

وينص هذا القانون -الذي يشجع الاستثمار في الطاقة النظيفة- على أنظمة تحفيزية "نظام القطاعات" موجهة للاستثمارات في مجال نشاطات الطاقات المتجددة في الجزائر.

الطاقة الشمسية في الجزائر

في 22 يونيو/حزيران من العام الجاري (2022)، زار الرئيس التنفيذي لمجموعة "تاي غروب"، مسعود توبراك، الجزائر، إذ التقى وزير الطاقة محمد عرقاب، لمناقشة إمكانات وأوجه التعاون بين الجانبين.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية حينها، فإن الطرفين بحثا إمكان الاستثمار في مشروع متكامل، يشمل تصنيع الألواح الشمسية في الجزائر، بالإضافة إلى مجالات أخرى، من بينها فرص الأعمال والاستثمار بين شركات القطاع والشركات التركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق