رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2.5%.. وخام برنت قرب 100 دولار - (تحديث)

بعد تقريري أوبك ووكالة الطاقة الدولية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2.5%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، 11 أغسطس/آب 2022، بعد صدور التقارير الشهرية لمنظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية.

ورفعت وكالة الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023 بنحو 350 و500 ألف برميل يوميًا على التوالي، مقارنة بالتقديرات السابقة.

في المقابل، أبقت أوبك تقديراتها لنمو الاستهلاك العالمي للنفط في 2023، دون تغيير عند 2.70 مليون برميل يوميًا، لكنها خفضت توقعاتها لعام 2022، عند 3.10 مليون برميل يوميًا.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 2.3%، مسجلًا 99.60 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوز 100 دولار للبرميل خلال الجلسة.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 2.6%، إلى 94.34 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على ارتفاع بنحو 1.5% بعد جلسة متقلبة، بعد صدور بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

الطلب على النفط

قال محللون من هايتونغ فيوتشرز إن النفط يكافح للعثور على اتجاه؛ ما يشير إلى أن المستثمرين لم يتوصلوا إلى توافق في الآراء بشأن توقعات العرض والطلب، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار النفط
رافعة في حقل نفط تابع لشركة بتروتشاينا - الصورة من رويترز

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع الأخير؛ أي أكثر من الزيادة المتوقعة البالغة 73 ألف برميل.

وارتفع عرض منتجات البنزين في الأسبوع الأخير إلى 9.1 مليون برميل يوميًا، على الرغم من أن هذا الرقم لا يزال يُظهر انخفاض الطلب بنسبة 6%، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

النفط الروسي

أدى استئناف التدفقات على خط أنابيب دروجبا الممتد من روسيا إلى أوروبا إلى تهدئة مخاوف السوق بشأن الإمدادات العالمية.

واستأنفت شركة ترانس نفط، التي تحتكر خط أنابيب النفط الحكومي الروسي، تدفقات النفط عبر الجزء الجنوبي من خط أنابيب النفط دروجبا.

وقالت ترانس نفط، يوم الثلاثاء، إن أوكرانيا علّقت تدفقات أنابيب النفط الروسية إلى أجزاء من وسط أوروبا منذ أوائل هذا الشهر؛ لأن العقوبات الغربية منعتها من تلقي رسوم عبور من موسكو.

في الوقت نفسه، بدأت أسعار النفط الفعلية في جميع أنحاء العالم في الانخفاض إلى جانب العقود الآجلة؛ ما يعكس تراجع المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات التي تقودها روسيا وتزايد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي محتمل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق