رئيسيةأخبار النفطنفط

إنتاج النفط العراقي فوق هدف أوبك+ خلال يوليو

بـ 4 آلاف برميل يوميًا

سجل إنتاج النفط العراقي نحو 4.584 مليون برميل يوميًا، خلال يوليو/تموز الماضي، بزيادة 69 ألف برميل يوميًا مقارنة بشهر يونيو/حزيران.

وأظهرت بيانات شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، زيادة إنتاج العراق بنحو 4 آلاف برميل يوميًا عن الحصة المحددة له وفق اتفاق أوبك+، البالغة 4.580 مليون برميل يوميًا لشهر يوليو/تموز، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تستخدم منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، وحلفاؤها من الخارج بقيادة روسيا، المعروفة باسم أوبك+، متوسط أرقام إنتاج الدول الأعضاء لتحديد مدى الامتثال لحصص الإنتاج.

أوبك وحصص إنتاج النفط

إنتاج النفط العراقي

من جهة أخرى، أشارت مصادر إلى أن إنتاج النفط العراقي عند متوسط 34 ألف برميل يوميًا أقلّ من حصته في الربع الثاني، و75 ألف برميل يوميًا أقلّ من سقفه في يونيو/حزيران.

ومن المقرر نشر متوسط أرقام إنتاج لشهر يوليو/تموز في تقرير أوبك الشهري المقرر إصداره غدًا الخميس.

كانت وزارة النفط العراقية قد أعلنت، مطلع الشهر الجاري، الإحصائية الأولية للكميات المصدّرة من النفط الخام والإيرادات المُحَققة خلال يوليو/تموز.

وأوضحت أن معدل الصادرات بلغ 102 مليونًا و385 ألفًا و49 برميل نفط يوميًا، بزيادة 1.2 مليون برميل مقارنة بشهر يونيو/حزيران.

صادرات النفط العراقي

صادرات النفط العرقي

بلغت إيرادات صادرات النفط من العراق، الشهر الماضي، نحو 10.6 مليار دولار بتراجع عن يونيو/حزيران، الذي سجّل 11.505 مليار دولار، نتيجة انخفاض سعر البرميل من 113.70 دولارًا في يونيو/حزيران إلى معدل 104 دولارات خلال الشهر الماضي.

وكشفت الإحصائية الأولية أن معدل الصادرات بلغ 3.303 مليون برميل يوميًا، بتراجع نحو 70 ألف برميل يوميًا، مقارنة بشهر يونيو/حزيران، الذي سجل 3.373 مليون برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق