رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

قناة السويس تحقق أعلى إيرادات وحمولات شهرية في تاريخها خلال يوليو

أبرزها ناقلات النفط والغاز المسال

الطاقة

تواصل قناة السويس المصرية تجاوز الأرقام القياسية التي سجلتها من قبل، إذ حققت خلال شهر يوليو/تموز الماضي أعلى إيراد شهري في تاريخها، بالإضافة إلى أكبر حمولة صافية شهرية، تصدَّرها ناقلات النفط والغاز الطبيعي المسال.

وقالت الهيئة المصرية، في بيان اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب، إنها حققت، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، نحو 704 ملايين دولار، بالإضافة إلى تحقيق أكبر حمولة صافية شهرية، بلغت نحو 125.1 مليون طن، وفق ما نشر الموقع الرسمي للهيئة.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن إحصائيات الملاحة، خلال شهر يوليو/تموز 2022، سجلت أرقامًا قياسية جديدة، مع عبور عدد قياسي من السفن للقناة.

كما حققت القناة أعلى حمولة صافية شهرية في تاريخها، الأمر الذي انعكس على الإيرادات، التي جاءت الأعلى في تاريخ القناة منذ تأسيسها، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أرقام قياسية غير مسبوقة

قال رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة، خلال الشهر الماضي، شهدت عبور نحو 2103 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 1670 سفينة خلال المدة نفسها من العام الماضي، بفارق 433 سفينة، بنسبة زيادة 25.9%.

قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس - الصورة من صفحة مجلس الوزراء المصري في فيسبوك

وبلغ إجمالي الحمولات الصافية 125.1 مليون طن، مقابل 105.8 مليون طن خلال شهر يوليو/تموز 2021، بفارق 19.3 مليون طن، بنسبة زيادة 18.2%، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن عائدات قناة السويس، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، سجلت 704 مليون دولار، مقابل 531.8 مليون دولار خلال المدة نفسها من العام الماضي، بفارق 172.2 مليون دولار، بنسبة زيادة قدرها 32.4 %.

وشدد على أن التقارير الملاحية رصدت طفرة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن في قناة السويس، مقارنة مع المدة نفسها من العام الماضي.

أنواع السفن المارة بالقناة

ارتفعت أعداد ناقلات النفط بنسبة 60.2%، محققة أعلى إيراد شهري لناقلات النفط على الإطلاق، بقيمة 153 مليون دولار، كما زادت أعداد ناقلات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 31%، محققة أعلى إيراد شهري على مدار تاريخ القناة، قدره 52 مليون دولار.

قناة السويس
إحدى السفن خلال عبورها من المجري الملاحي لقناة السويس - الصورة من موقع الهيئة الرسمي

وزادت سفن الصب بنسبة 21%، محققةً أعلى إيراد شهري لسفن الصب في تاريخ القناة بقيمة 121 مليون دولار، كما ارتفعت معدلات عبور سفن الحاويات بنسبة 8.8%، محققةً ثاني أعلى إيراد شهري لها بقيمة 314 مليون دولار.

يشار إلى أن إحصائية الملاحة الخاصة بقناة السويس عن الشهر الماضي، سجلت في 29 يوليو/تموز أعلى إيراد يومي في تاريخ القناة، وثاني أعلى حمولة صافية يومية في تاريخها.

وعبرت في ذلك اليوم 85 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية 5.6 مليون طن، لتحقق أكبر إيراد يومي في تاريخ القناة، بقيمة 31.8 مليون دولار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق