رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير الطاقة السعودي يبحث مع نوفاك أوضاع سوق النفط

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان مع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أوضاع سوق النفط.

وقالت وزارة الطاقة السعودية -في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"- إن الاجتماع ناقش مستجدات أعمال اللجنة السعودية-الروسية المشتركة، وبحث فرص التعاون بين البلدين في إطارها.

يأتي لقاء وزير الطاقة السعودي مع المسؤول الروسي قبل أيام من اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بقيادة السعودية، وحلفائها من الخارج بقيادة روسيا، في التحالف المعروف باسم أوبك+، الذي سيبحث سياسة الإنتاج خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

اتفاق أوبك+

من جانبها، قالت الحكومة الروسية، في بيان اليوم الجمعة، إن موسكو والرياض ما زالتا ملتزمتين بشدة بأهداف اتفاق أوبك+ للحفاظ على استقرار سوق النفط وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية.

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي مع نائب رئيس الوزراء الروسي - أرشيفية

وشدد البيان على أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك التقى وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وناقشا تعاون البلدين في إطار اتفاقية أوبك+، التي تحدد حصص إنتاج النفط في محاولة لتحقيق التوازن في الأسعار العالمية.

أسواق النفط

تترقب أسواق النفط العالمية الاجتماع المقبل لتحالف أوبك+، المقرر عقده في 3 أغسطس/آب المقبل، وذلك بعد أن أنهى التحالف التخلص من خفض الإمدادات القياسي البالغ 9.7 مليون برميل يوميًا الذي اتفقوا عليه في أبريل/نيسان 2020، عندما أدت جائحة كورونا إلى تراجع الطلب.

وقالت مصادر في أوبك+ إن التحالف سيدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر سبتمبر/أيلول، إلا أن البعض الآخر توقع زيادة متواضعة ستُناقش خلال الاجتماع، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق