النشرة الاسبوعيةالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات النفط في أميركا تنخفض بأكثر من التوقعات

وحدة أبحاث الطاقة

انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون البنزين.

وبحسب التقرير الأسبوعي -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية- اليوم الأربعاء (20 يوليو/تموز)، تراجعت المخزونات بمقدار 0.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي يوم 15 يوليو/تموز 2022، ليصل الإجمالي إلى 426.6 مليون برميل.

وكانت تقديرات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال، تشير إلى هبوط مخزونات النفط في أميركا بمقدار 200 ألف برميل، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ووفقًا للتقرير، تراجع الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط بنحو 5 ملايين برميل، ليصل إلى 485.1 مليون برميل.

وهذا يعني أنه لولا السحب من الاحتياطي الإستراتيجي لكانت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ستهبط بنحو 5.4 مليون برميل، لكن الأثر في الأسواق يعتمد على التغير في المخزون التجاري، بحسب وحدة أبحاث الطاقة.

ووفق قانون أقرّه الكونغرس الأميركي، تحدث عمليات السحب من المخزون الإستراتيجي عادةً بهدف التخفيف من العجز في الموازنة من خلال تغطية عمليات البيع من الاحتياطي وتكاليف إدارته سنويًا.

مخزونات النفط في أميركا

جاء هبوط مخزونات النفط الأميركية، مع زيادة صادرات الخام وهبوط الواردات، بالتزامن مع ارتفاع استهلاك المشتقات النفطية، بحسب التقرير.

وصعدت صادرات أميركا من النفط بنحو 735 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 3.759 مليون برميل.

بينما تراجعت واردات النفط الأميركية بمقدار 156 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 6.519 مليون برميل يوميًا.

وبحسب التقرير، فإن صافي واردات النفط الأميركية -الذي يشمل الاحتياطي الإستراتيجي- قد انخفض بنحو 891 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 2.750 مليون برميل يوميًا.

وعادةً ما تتجاهل منصة "الطاقة" أرقام إنتاج النفط الأميركي، التي تأتي ضمن التقارير الأسبوعية لمخزونات الخام، لأنها لا تعبّر عن المستويات الفعلية؛ إذ تعتمد على التوقعات المستقبلية.

إنتاج النفط الأميركي

مخزونات البنزين الأميركية

صعدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي 228.4 مليون برميل.

بينما تراجعت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 1.3 مليون برميل، لتصل إلى 112.5 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة مخزونات البنزين والمقطرات بنحو 400 و800 ألف برميل على التوالي.

استهلاك المشتقات النفطية

ارتفع استهلاك المشتقات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار 2.305 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليسجّل 21.025 مليون برميل يوميًا.

وجاء ذلك مع زيادة استهلاك البنزين والمقطرات بنحو 459 و328 ألف برميل يوميًا على التوالي، خلال الأسبوع المنصرم.

كما ارتفع استهلاك وقود الطائرات في الولايات المتحدة بمقدار 280 ألف برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وعند مقارنة متوسط الـ4 أسابيع الماضية على أساس سنوي، انخفض إجمالي استهلاك المشتقات النفطية بنحو 2.6%، مع هبوط استهلاك البنزين والمقطرات بنسبة 7.6% و0.6% على الترتيب.

في المقابل، ارتفع استهلاك وقود الطائرات في أميركا بنحو 9% خلال الأسابيع الـ4 الماضية، بحسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

تفاصيل الواردات

هبطت واردات النفط في الولايات المتحدة من 6.675 مليون برميل يوميًا، لتصل إلى 6.519 مليونًا خلال الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك مع تراجع واردات النفط من 4 دول، بقيادة السعودية، التي شهدت هبوطًا بنحو 392 ألف برميل يوميًا، كما انخفضت بمقدار 346 ألف برميل يوميًا من كندا.

وهبطت واردات الخام الأميركية من الإكوادور والبرازيل بنحو 92 و73 ألف برميل يوميًا على الترتيب.

في المقابل، ارتفعت واردات النفط في أميركا من المكسيك وكولومبيا والعراق بنحو 267 و192 و152 ألف برميل يوميًا على التوالي، كما زادت من نيجيريا بمقدار 57 ألفًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق