أخبار الطاقة المتجددةأخبار النفطرئيسيةطاقة متجددةعاجلنفط

إس كيه الكورية تستثمر 50 مليون دولار في الوقود الحيوي وإنتاج الأمونيا

أمل نبيل

تخطّط شركة إس كيه الكورية الجنوبية لتكثيف استثماراتها في مشروعات الطاقة الخضراء، سعيًا وراء تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتعتزم الشركة الكورية الجنوبية استثمار 50 مليون دولار أميركي في مشروعات للوقود الحيوي وإنتاج الأمونيا بالتعاون مع شركتين أميركيتين، بحسب ما رصدته منصّة الطاقة المتخصصة.

وأعلنت شركة إس كيه، اليوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2022، استثمار 20 مليون دولار أميركي في شركة للوقود الحيوي بالولايات المتحدة الأميركية من خلال ذراعها للطاقة "إس كيه إنوفيشن"، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وتشغّل شركة إس كيه إنفوشين، التي تؤدي دورًا مهمًا في أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية في كوريا الجنوبية، أكبر مصفاة في الدولة الواقعة في شرق آسيا، بالإضافة إلى أعمال البتروكيماويات والبطاريات الإلكترونية.

تغويز النفايات

يمثّل الاستثمار في أسهم شركة "فولكروم بيو إنرجي"، -وهي شركة منتجة للوقود منخفض الكربون ومقرها كاليفورنيا- تمويلًا إضافيًا من ثاني أكبر تكتل في كوريا الجنوبية؛ إذ استثمرت شركة إس كيه القابضة 50 مليون دولار في جولة للأسهم بالشركة الأميركية في ديسمبر/كانون الأول 2021.

ولم يُكشف عن تفاصيل كمية الأسهم أو حصة إس كيه إنفوشين في أسهم فولكروم.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها ستعمل مع فولكروم على إنتاج الوقود الحيوي في الأسواق الآسيوية من خلال تغويز النفايات وتحويلها إلى وقود نقل منخفض الكربون.

ويعرف الوقود الحيوي بأنه وقود مُنتج من كائنات حية من النباتات والحيوانات، ويمكن تقسيمه إلى 3 أنواع: صلب وسائل وغازي.

إس كيه
شعار شركة فولكروم بيو إنرجي

والنوع الغازي، هو غاز الميثان المستخرج من تحلّل النباتات والمخلّفات والقمامة وروث الحيوانات، الذي يُستخدم في توليد الكهرباء وعمليات التسخين.

في عملية تغويز النفايات، تُسخن القمامة في بيئة خالية من الأكسجين لإنتاج غاز تخليقي -خليط من الهيدروجين وأول أكسيد الكربون-، ثم يُعالج الغاز الاصطناعي إلى منتجات عالية القيمة، مثل النفط الخام الاصطناعي، الذي يمكن تكريره إلى وقود طائرات مستدام.

وتنتج شركة فولكروم النفط الخام الاصطناعي من القمامة المنزلية للمرة الأولى في الولايات المتحدة؛ وتمتلك الشركة مصفاة تكنولوجية لتغويز القمامة وإنتاج النفط الخام الاصطناعي.

وبدأت الشركة الأميركية التي تعمل في مجال الطاقة النظيفة، الإنتاج التجاري للوقود الحيوي من محطة في ولاية نيفادا بطاقة إنتاجية تصل إلى 11 مليون غالون سنويًا.

إنتاج الأمونيا

في الشهر الماضي، أعلنت شركة إس كيه إنفوشين تخطيطها لاستثمار 30 مليون دولار أميركي، في شركة آموجي الأميركية التي تنتج أنظمة خلايا الوقود من الأمونيا.

والأمونيا، مركّب كيميائي يتكوّن من النيتروجين (82%) والهيدروجين (18%)، تُستخدم في تصنيع جميع أنواع الأسمدة النيتروجينية، وصناعة المستحضرات الطبّية والمتفجّرات والنسيج والمطّاط والصناعات المعدنية والمنظّفات المنزلية والمبيدات الحشرية وتنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحّي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قالت مجموعة "إس كيه" الكورية الجنوبية، إنها تدرس الاستثمار في المفاعلات النووية الصغيرة، والاستحواذ على حصة في شركة "تيراباور" الأميركية؛ لدفع استثماراتها في قطاع الطاقة الخالي من الكربون.

وتهدف مجموعة إس كيه الكورية الجنوبية خفض 200 مليون طن من انبعاثات الكربون، أو نحو 1% من الهدف العالمي البالغ 21 مليار طن، بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق