رئيسيةأسعار النفطنفط

الكويت ترفع أسعار بيع النفط الخام إلى آسيا في مارس

رفعت الكويت أسعار البيع الرسمية لخاماتها من النفط الخام، إذ أعلنت مؤسسة البترول الكويتية أسعار شحناتها في شهر مارس/آذار 2022.

ورفعت المؤسسة سعر البيع الرسمي لخام التصدير إلى آسيا في مارس/آذار 2022، عند 2.55 دولارًا للبرميل بعلاوة على خامي عمان/دبي، بارتفاع 75 سنتًا عن الشهر السابق.

كما رفعت سعر البيع للخام الخفيف الممتاز إلى مصافي التكرير الآسيوية بمقدار 30 سنتًا عند 3.35 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وفق وثيقة أسعار البيع الرسمية للنفط الخام الكويتي، التي اطلعت عليها "الطاقة".

بينما بلغ سعر البيع لخام التصدير إلى شمال غرب أوروبا 1.90 دولارًا للبرميل أقل من خام برنت، وحُدد سعر البيع إلى الولايات المتحدة عند 1.75 دولارًا للبرميل، وفق مؤشر آرغوس.

أرامكو السعودية
شعار شركة أرامكو السعودية - أرشيفية

أسعار أرامكو

يأتي إعلان أسعار شحنات مارس/آذار من قبل مؤسسة البترول الكويتية، في أعقاب زيادة مماثلة من شركة أرامكو السعودية لأسعار البيع الرسمية إلى عملائها في آسيا.

وبموجب قرار أرامكو السعودية، زاد سعر برميل الخام العربي الخفيف لدول آسيا بنحو 0.6 دولارًا، مقارنة بشهر فبراير/شباط الماضي، ووصل إلى 2.8 دولارًا، فوق متوسط عمان/دبي، وهو أعلى سعر منذ مارس/آذار 2020.

وعادة ما تصدر أرامكو أسعار البيع الرسمية في الخامس من كل شهر، وتحدد الاتجاه للأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثر في نحو 9 ملايين برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

حصة الكويت

تأتي قرارات الزيادة، بعد التعافي الكبير في أسعار النفط خلال العام الجاري، التي سجلت أعلى مستويات في 7 سنوات، مقتربة من حاجز الـ100 دولار للبرميل.

وكان تحالف أوبك+ قد قرر في اجتماعه بداية الشهر الجاري، الالتزام بسياسة الإنتاج التي تستهدف زيادة 400 ألف برميل شهريًا، خلال مارس/آذار المقبل.

ومن المقرر أن ترتفع حصة الكويت وفق الاتفاق الجديد إلى 2.639 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق