التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

أسعار الكهرباء بالجملة في أميركا قد تشهد قفزة قوية هذا الصيف (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع أسعار الكهرباء بالجملة في الولايات المتحدة هذا الصيف، مع زيادة تكاليف الوقود.

وبحسب التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الخميس، من المتوقع ارتفاع تكلفة الكهرباء بالجملة في أسواق ولايات الشمال الشرقي في أميركا فوق 100 دولار لكل ميغاواط/ساعة، خلال المدة بين يونيو/حزيران وحتى أغسطس/آب 2022، مقارنة مع 50 دولارًا في المدة نفسها من العام الماضي.

وحسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة، من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​أسعار الكهرباء بالجملة هذا الصيف في أسواق كاليفورنيا وتكساس مستوى 98 و90 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة على التوالي، ارتفاعًا من 67 و54 دولارًا في الصيف الماضي.

وتُعدّ هذه المناطق الـ3 من الأسواق الرئيسة التي يُتوقع أن تشهد زيادة في أسعار الكهرباء ضمن 11 منطقة بالولايات المتحدة، ترصدها إدارة معلومات الطاقة.

أسباب ارتفاع أسعار الكهرباء

تكلفة الوقود لمحطات توليد الكهرباء في أميركا -خاصةً الغاز الطبيعي- هي العامل الرئيس لارتفاع أسعار الكهرباء بالجملة، وفق التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وبلغ متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي الأميركي في مركز هنري هوب مستوى 8.14 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال مايو/أيار الماضي، مقارنة مع 2.91 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال الشهر نفسه من 2021.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي المُسلَّم لمحطات الكهرباء 8.81 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية هذا الصيف، ليكون أعلى من 3.93 دولارًا في الصيف الماضي.

أسعار الغاز الطبيعي

وبحسب التقرير، من المرجح أن تنخفض حصة توليد الكهرباء من الفحم في الولايات المتحدة خلال المدّة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب المقبل عند 23%، مقابل 25% الصيف الماضي، في حين ستظل حصة الغاز الطبيعي ثابتة نسبيًا عند 40% خلال المدّة المقارنة نفسها.

وبالإضافة إلى تكلفة الوقود، فقد يؤدي الجفاف الممتد في غرب الولايات المتحدة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بالجملة هذا الصيف.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق