وحدة أبحاث الطاقةالتقاريرالتقارير السنويةتقارير الكهرباءحصاد 2021سلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

3 معلومات رئيسة عن أسعار الكهرباء بالجملة في أميركا خلال 2021

وحدة أبحاث الطاقة

شهدت أسعار الكهرباء بالجملة في الولايات المتحدة وضعًا متقلبًا في العام الماضي، تسبب فيه ارتفاع حاد لتكلفة الوقود وظروف الطقس القاسية.

وبصفة عامة، كان متوسط ​​أسعار الكهرباء بالجملة في المراكز الرئيسة في الولايات المتحدة أعلى خلال 2021، مما كان عليه في العام السابق له، وفقًا لما جاء في تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة.

وهناك 3 نقاط رئيسة تُلخص ما شهدته أسعار الكهرباء بالجملة في أميركا خلال 2021.

ارتفاع أسعار الكهرباء

ارتفعت أسعار الكهرباء بالجملة في جميع المناطق في الولايات المتحدة؛ إذ بلغت في المتوسط 45 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة بمركز إلينوي في سوق مشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل "إم آي إس أو" خلال النصف الثاني من عام 2021، بزيادة 97% عن المدّة نفسها من عام 2020.

فيما ارتفعت أسعار الجملة للكهرباء بنحو 37% على أساس سنوي، لتصل إلى 61 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة، لدى مشغل النظام المستقل في ولاية كاليفورنيا "سي إيه أي إي أو".

وكان فبراير/شباط 2021، شهرًا مختلفًا بالنسبة إلى أسعار الكهرباء بالجملة، خاصة في تكساس؛ بسبب موجة الطقس البارد، التي ضربت عاصمة صناعة النفط الأميركية، لترتفع الأسعار بها إلى متوسط 1485 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة في الشهر ذاته.

تقلبات الطقس

أدت عاصفة شتوية كبيرة في تكساس خلال فبراير/شباط إلى اضطرابات كبيرة في قطاع الكهرباء، في الولاية والمناطق الأخرى.

وتسببت درجات الحرارة شديدة البرودة في تقييد تدفق الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الكهرباء، كما أثر تجمد العديد من توربينات الرياح في إمدادات الكهرباء.

وأدى ذلك إلى حدوث زيادات كبيرة في أسعار الكهرباء لكل ساعة في سوق مشغل الكهرباء في تكساس (إركوت - ERCOT)، وصلت إلى 70% بين 14 و19 فبراير/شباط.

كما كان للطقس البارد تأثير في أسعار الجملة للكهرباء، كونه تسبب في زيادة أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

وكان أيضًا لدرجات الحرارة المرتفعة تأثير في أسعار الكهرباء خلال الصيف، مع حقيقة ارتفاع الاستهلاك إلى مستويات قياسية في بعض الأوقات.

ارتفاع أسعار الغاز

تعرضت أسعار الكهرباء بالجملة لضغوط من زيادة تكاليف الوقود في الولايات المتحدة، وخاصةً أسعار الغاز الطبيعي، والتي ارتفعت بنحو 40% في 2021.

ولمعرفة أداء أسعار الغاز الطبيعي في 2021، يمكن الاطلاع على التقرير الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة ضمن حصاد الطاقة السنوي.

أسعار الغاز الطبيعي

وارتفعت تكلفة الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء من 3.19 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في يناير/كانون الثاني إلى 5.04 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الأخير من عام 2021.

وظلت أسعار الغاز الطبيعي منخفضة نسبيًا في السنوات الأخيرة؛ إذ بلغ متوسط ​​تكلفة الغاز الطبيعي المسلم إلى المحطات الكهربائية 2.40 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية عام 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق