التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

موثوقية الكهرباء في وسط أميركا تحت تهديد ذروة الطلب وتقلص المعروض

وحدة أبحاث الطاقة

تتعرّض موثوقية الكهرباء في منطقة وسط الولايات المتحدة هذا الصيف إلى مخاوف قوية، بفعل توقعات ارتفاع الطلب وقلة المعروض.

وجمعت مؤسسة موثوقية الكهرباء لأميركا الشمالية (NERC) توقعات العرض والطلب الصيفية في تقييم الموثوقية الصيفي لعام 2022، بما في ذلك هوامش الاحتياطي -الفرق بين الحد الأقصى للعرض أو السعة المتاحة وذروة الطلب- لمناطق الشبكة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة، فإن هامش الاحتياطي المتوقع هذا الصيف لمشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل "إم آي إس أو MISO" -الذي يغطي 15 ولاية في وسط الولايات المتحدة- هو 21.1%، ما يعني أن إمدادات الكهرباء المتاحة أعلى من الطلب المتوقع، اعتمادًا على تقرير مؤسسة موثوقية الكهرباء.

ورغم ذلك، فإن مزيجًا من ارتفاع الطلب وتقلص المعروض بأكثر من المتوقع، يمكن أن يقلل هذا الهامش، ما يؤدي إلى مخاوف بشأن موثوقية الكهرباء في منطقة وسط الولايات المتحدة.

الطلب والمعروض في وسط أميركا

تتوقع شركة "إم آي إس أو" أن يصل الطلب على الكهرباء في الساعة إلى 118.2 غيغاواط في الظروف العادية، و125.2 غيغاواط في الظروف القاسية.

وعلى جانب العرض، تُقدر "إم آي إس أو" أن تبلغ سعة الكهرباء المتاحة لديها 143.2 غيغاواط هذا الصيف، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ومع ذلك، فإن الصيانة المخطط لها والانقطاعات القسرية لأسباب غير متوقعة يمكن أن تقلل هذه السعة المتاحة وتهدد موثوقية الكهرباء.

وفي غضون السنوات الـ5 الماضية، كان لدى مشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل في المتوسط ​​6.7 غيغاواط من انقطاع الإمدادات متعلقة بالصيانة، و14.4 غيغاواط من الانقطاعات القسرية في الصيف.

الطاقة المتجددة - أميركا

تداعيات التقلبات الموسمية

أدت التقلبات الموسمية -التي تشمل عوامل مثل الجفاف وظروف الرياح المنخفضة وقيود إمدادات الوقود- إلى خفض إمدادات الكهرباء الصيفية لشبكة "إم آي إس أو"، بما يصل إلى 9.6 غيغاواط في السنوات الـ5 الماضية.

ولمواجهة بعض حالات الانقطاع، حددت "إم آي إس أو" نحو 2.4 غيغاواط من السعة التي يمكن الاعتماد عليها في أثناء ظروف الطوارئ.

وعند حساب هذه الانقطاعات في السعة والعرض المتاح للطوارئ، يمكن أن يبلغ إجمالي الإمدادات المتوقعة لدى مشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل 114.9 غيغاواط، أو أقل من العرض المتوقع للطلب في ظروف الاستهلاك الطبيعية البالغة 118.2 غيغاواط في الساعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق