التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

الجفاف قد يخفض توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا 48% هذا الصيف

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا الصيف؛ بسبب ظروف الجفاف.

وأظهر التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، أن توليد الكهرباء من الطاقة المائية في كاليفورنيا قد ينخفض بنسبة 48% هذا الصيف، مقارنة بالمستويات الطبيعية.

وخلال عام 2021، كان توليد الكهرباء من محطات الطاقة المائية في كاليفورنيا أقلّ بنحو 48%، مقارنة بمتوسط السنوات الـ10 (خلال المدة من 2011 حتى 2020)، بعدما تعرضت الولاية لجفاف شديد العام الماضي، بحسب ما نقلته وحدة أبحاث الطاقة.

تداعيات الجفاف

خلال عام المياه 2022، الذي بدأ في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021، كانت مستويات الجليد أعلى من المعتاد في ديسمبر/كانون الأول، لكن الطقس الجاف استمر بعد ذلك حتى مارس/آذار الماضي.

وبدايةً من 1 أبريل/نيسان الماضي، الذي يمثّل عادةً ذروة تراكم الثلوج، كان محتوى الجليد في كاليفورنيا مكافئًا لمحتوى مائي يبلغ 6.9 بوصات، وهو أقلّ بنسبة 40% تقريبًا من متوسط القيمة بين عامي 1991 و2020.

ويعني انخفاض كثافة الجليد أنه مع ارتفاع درجات الحرارة في الربيع، ستذوب ثلوج أقلّ، ومن ثم تتدفق مياه أقلّ إلى خزّانات كاليفورنيا، وهو ما يؤثّر في توليد الطاقة الكهرومائية، وفق ما نقلته وحدة أبحاث الطاقة.

ويميل غرب الولايات المتحدة إلى أن يكون أكثر عرضة للجفاف أكثر من الشرق؛ بسبب هطول الأمطار الموسمية، إذ تؤثّر الأمطار والثلوج التي تتراكم خلال الشتاء وأوائل الربيع في إمدادات المياه بالمنطقة.

توليد الطاقة الكهرومائية
الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا - أرشيفية

توليد الكهرباء من الطاقة المائية

تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يُشكّل توليد الطاقة الكهرومائية 8% من مزيج الكهرباء في كاليفورنيا خلال المدّة من يونيو/حزيران حتى سبتمبر/أيلول المقبل في سيناريو الجفاف، مقارنة مع 15% في الظروف العادية.

ووفقًا لتقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر عن إدارة معلومات الطاقة عن الشهر الماضي، من المرجح أن يبلغ توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا العام مستوى 15.5 مليون ميغاواط/ساعة، مقارنة مع 14.4 مليون ميغاواط/ساعة عام 2021.

وفي ظروف الجفاف، من المرجح أن تستورد كاليفورنيا المزيد من الكهرباء من الأسواق الأخرى، وتعتمد أكثر على الغاز الطبيعي داخل الولاية في توليد الكهرباء.

ونتيجة لزيادة استخدام الغاز الطبيعي في حالة الجفاف، فإن أسعار الكهرباء بالجملة في غرب الولايات المتحدة قد ترتفع بنسبة 5%، مع زيادة أسعار الغاز.

كما ستكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في كاليفورنيا أعلى بنسبة 6%، مقارنة مع الظروف الطبيعية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق