أخبار السياراتسلايدر الرئيسيةسياراتعاجل

لوسيد تستدعي جميع سيارات إير بسبب مشكلات متعلقة بالأسلاك

أعلنت شركة لوسيد للسيارات الكهربائية استدعاء جميع مركبات إير، بسبب مشكلة تتعلق بأمان أسلاك السيارة.

وأوضحت الشركة الأميركية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن الأسلاك غير المؤمّنة في سيارات إير، قد تتسبب في إيقاف تشغيل شاشات السيارة.

وتحتوي شاشات العرض في سيارات إير على معلومات مهمة؛ بما في ذلك مؤشرات السرعة والمدى وإشارات التحذير، وغيرها من الإخطارات داخل السيارة، والتي يمكن أن تزيد من خطر وقوع حادث، بحسب البيان.

وأغلق سهم لوسيد (NASDAQ: LCID) جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع بنحو 2%، ليصل إلى 17.45 دولارًا، بعد خسائر تتجاوز 55% منذ بداية العام الجاري.

تأثير الاستدعاء

تؤثر عملية الاستدعاء في كل من طرازي (دريم إيديشن) و(غراند تورنينع)، ولكن من الصعب معرفة عدد المتأثرين بالفعل، بحسب بيان الشركة.

ورغم ذلك، أشارت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة، إلى أن عدد المركبات المتضررة يصل إلى 1117 سيارة؛ ما يعني أن عملية الاستدعاء ستغطي جميع سيارات لوسيد إير المُسلمة هذا العام.

ويُعَد هذا هو الاستدعاء الثاني من قِبل لوسيد؛ إذ شهد بداية العام الجاري عملية الاستدعاء الأولى.

لوسيد

وأكدت لوسيد مسؤوليتها عن فحص المركبات ومعالجة المشكلة الحالية حسب الحاجة، دون أيّ تكلفة على العميل.

وبحسب البيان، بدأت الشركة الأميركية بالفعل في إجراء تعديلات على المظلة الزجاجية في المركبات الجديدة لمنع أي مشكلات تتعلق بالأسلاك غير المؤمنة.

حجوزات لوسيد

في تقرير نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2022، أوضحت شركة صناعة السيارات الكهربائية أن لديها حجوزات تتجاوز 30 ألف مركبة، وهذا يمثل عائدات محتملة تصل إلى 2.9 مليار دولار.

وحققت الشركة -المدعومة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي- إيرادات بقيمة 57.7 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ313 ألف دولار في الأشهر الـ3 الأولى من العام المنصرم، مع تسليم 360 مركبة خلال المدّة نفسها.

وأكدت شركة السيارات الكهربائية أنها تخطط لإنتاج ما بين 12 و14 ألف مركبة خلال العام الجاري، بانخفاض عن التوقعات الأولية البالغة 20 ألف سيارة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق