التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة المتجددة قد تشهد أكبر زيادة بين جميع مصادر توليد الكهرباء في أميركا

خلال هذا الصيف

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تشهد الطاقة المتجددة أكبر زيادة بين مصادر توليد الكهرباء في أميركا هذا الصيف، مع تعزيز السعة الجديدة.

ومن المرجح نمو توليد الكهرباء في أميركا من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بمقدار 10 و8 ملايين ميغاواط/ساعة على التوالي، بين يونيو/حزيران وأغسطس/آب، مقارنة مع مستويات العام الماضي، وفق تقرير صادر اليوم الخميس، عن إدارة معلومات الطاقة.

وفي المقابل، فإن توليد الكهرباء من الفحم والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة قد يهبط بمقدار 26 مليون ميغاواط/ساعة هذا الصيف.

توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة

نمت قدرة توليد الكهرباء في أميركا من الرياح والطاقة الشمسية بوتيرة مستمرة خلال السنوات الماضية، بحسب التقرير.

وبحلول يونيو/حزيران المقبل، فإن قطاع الكهرباء في أميركا قد يشهد إضافة 65 غيغاواط من سعة الطاقة الشمسية على نطاق المرافق، بزيادة قدرها 31%، عن الشهر نفسه من العام المنصرم، مع استحواذ تكساس على ثلث الإضافات الجديدة.

وتقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع سعة توليد الكهرباء في أميركا من طاقة الرياح إلى 138 غيغاواط بحلول الشهر المقبل، بزيادة 12% عن يونيو/حزيران 2021.

وإلى جانب نمو الطاقة المتجددة، من المتوقع إضافة سعة جديدة من محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة التي تعمل بالغاز بحلول يونيو/حزيران المقبل، بزيادة 2% عن الصيف الماضي.

الطاقة المتجددة

توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري

رغم ذلك، من المرجح أن تؤدي الأسعار المرتفعة والنمو في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة إلى تراجع حصة الغاز الطبيعي بنسبة 1.3% عن الصيف الماضي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع متوسط سعر الغاز المُسلم إلى محطات الكهرباء عند 9 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية هذا الصيف، بزيادة أكثر من الضعف عن المدّة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة إلى الفحم، فإن الولايات المتحدة مستمرة في إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالوقود الأسود، مع توقعات تقاعد سعة قدرها 6 غيغاواط بين يونيو/حزيران 2021 و2022.

ويُتوقع تراجع توليد الكهرباء من الفحم في الولايات المتحدة هذا الصيف بنحو 20 مليون ميغاواط/ساعة، مقارنة بالعام الماضي، بفعل قيود إمدادات الفحم واستمرار إغلاق المحطات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق