التقاريرانفوغرافيكتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا يتراجع إلى 538 مليون برميل (رسم بياني)

منها 294.5 مليون برميل من الخام الحامض

وحدة أبحاث الطاقة - سالي إسماعيل

انخفض احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا بما يقرب من 5 ملايين برميل خلال أسبوع، ليكون قرب أقل مستوى منذ أواخر عام 1987.

وتشير بيانات وزارة الطاقة الأميركية -المنشورة مؤخرًا على موقعها الإلكتروني- إلى أن إجمالي احتياطي النفط الإستراتيجي في الولايات المتحدة يقف عند 538 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 13 مايو/أيّار 2022.

وطبقًا لبيانات وزارة الطاقة، فإن 294.5 من مخزونات النفط الإستراتيجية في أميركا كانت من الخام الحامض، وما يقرب من 243.5 مليون برميل من النوع الحلو.

ومن الناحية التاريخية، فإن المخزون الإستراتيجي في أميركا يقف بذلك عند أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 4 ديسمبر/كانون الأول 1987، عندما كان يبلغ 538.547 مليون برميل.

مخزون النفط الإستراتيجي

توضح أرقام وزارة الطاقة الأميركية أن مخزون النفط الإستراتيجي انخفض بنحو 5 ملايين برميل تقريبًا في غضون أسبوع.

وبحسب البيانات المتوافرة على إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن إجمالي مخزونات النفط الإستراتيجي بلغ 542.994 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 6 مايو/أيّار 2022.

ويعني ذلك انخفاض احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا بما قدره 4.994 مليون برميل خلال المدة من 6 حتى 13 مايو/أيّار الجاري.

وتُجدر الإشارة إلى أن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة، سواء التجارية أو الخاصة بالاحتياطي الإستراتيجي، عن الأسبوع المنتهي في 13 مايو/أيار من المقرر صدورها غدًا الأربعاء.

أسعار النفط

أرقام ما قبل الأزمات

كان احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا يقف عند 635.967 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول لعام 2019، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتسبق هذه الأرقام، أعوام قليلة كانت شاهدة على أزمات عديدة؛ مثل تفشي وباء كورونا، وأزمة الطاقة العالمية وأزمة الغزو الروسي لأوكرانيا؛ ما دفع الولايات المتحدة -وكذلك وكالة الطاقة الدولية- إلى الإفراج عن بعض المخزون الإستراتيجي لتهدئة الأسواق.

ومنذ سبتمبر/أيلول لعام 2021، يتخذ احتياطي النفط الإستراتيجي في أميركا منحنى هبوطيًا، ليتراجع من مستوى يتجاوز قليلًا 621 مليون برميل إلى أقل من 600 مليون برميل أواخر العام الماضي.

واستمر الانخفاض في احتياطي النفط الإستراتيجي منذ بداية هذا العام وحتى الآن، ليهبط من 593.382 مليون برميل أوائل عام 2022 حتى 538 مليونًا في الأسبوع المنتهي يوم 13 مايو/أيار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق