رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

الكويت تخفض أسعار بيع النفط إلى عملائها في آسيا خلال يونيو

خفضت الكويت سعر البيع الرسمي لشحنات خاماتها من النفط لشهر يونيو/حزيران المقبل إلى عملائها في آسيا، على خطى شركة أرامكو السعودية.

أظهرت وثيقة أسعار مؤسسة البترول لشحنات شهر يونيو/حزيران 2022 خفضَ أسعار البيع الرسمية لصنفين من الخام من مستوى قياسي سجّله الشهر الماضي.

حدد المنتج سعر خام التصدير الكويتي لشهر يونيو/حزيران عند 4.35 دولارًا للبرميل أعلى من متوسط أسعار دبي/عمان، بانخفاض 4.95 دولارًا عن الشهر السابق.

كما خفضت أسعار النفط الخام الخفيف للكويت لشهر يونيو/حزيران بمقدار 4.95 دولارًا إلى 4.70 دولارًا للبرميل فوق أسعار عمان/ دبي.

أسعار البيع في مايو

كانت مؤسسة البترول قد رفعت أسعار شحنات شهر مايو/أيار 2022 إلى مستويات قياسية؛ إذ حدّد المنتج سعر خام التصدير الكويتي لشهر مايو/أيار عند 9.30 دولارًا للبرميل أعلى من متوسط أسعار عمان ودبي، بارتفاع قدره 4.50 دولارًا عن الشهر السابق.

الكويت
أحد مشروعات النفط في الكويت- أرشيفية

كما رفعت أسعار النفط الخام الخفيف للكويت لشهر مايو/أيار إلى 9.65 دولارًا للبرميل أعلى من أسعار سلطنة عمان ودبي، بارتفاع 3.70 دولارًا.

أسعار أرامكو

تأتي الأسعار الكويتية في أعقاب إعلان شركة أرامكو السعودية خفض أسعار البيع الرسمية لخاماتها القياسية إلى آسيا وأوروبا وأميركا، في يونيو/حزيران المقبل، بانخفاض وصل إلى نحو 50% مقارنة بالشهر الماضي.

وعادة ما تحدد أسعار شركة أرامكو في اتجاه أسعار النفط من إيران والعراق والكويت؛ الأمر الذي يؤثّر في نحو 9 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام الذي يُصَدَّر إلى دول آسيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق