التقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

مقترحات ذهبية لدعم الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس.. أبرزها توديع الغاز

وتحديث شبكات الكهرباء وتخلص المباني من الكربون

هبة مصطفى

اقرأ في هذا المقال

  • الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس تتلقى الدعم بمقترحين جديدين.
  • يشمل المقترح الأول تحديث شبكة الكهرباء وإزالة الكربون من المباني.
  • يركز المقترح الثاني على تخلي السيارات والمطارات عن الغاز.
  • دراسة لوزارة الطاقة تقر بإمكان تحقيق لوس أنجلوس التحول قبل 2045.
  • مجلس المدينة يواصل جهوده لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة بحلول 2035.

يبدو أن الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس على موعد مع تحقيق انتقال كامل إلى الطاقة النظيفة، عقب طرح مقترحين من شأنهما دعم تحقيق تلك الأهداف، واستنادًا إلى نتائج متفائلة لدراسة تابعة لوزارة الطاقة الأميركية.

وتقدم بالمقترحين إلى مجلس المدينة، عضوا المجلس، ميتش أوفاريل، وبول كريكوريان، في محاولة لتحقيق هدف أكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأميركية -الذي أعلنته في سبتمبر/أيلول الماضي- بالتحول نحو الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2045 أو قبيل ذلك.

ومن المقرر طرح المقترحين على مجلس المدينة بكامل أعضائه للتصويت عليهما، عقب النظر فيهما من قِبل هيئة الطاقة والمناخ والعدالة البيئية -التي يترأسها أوفاريل-.

المقترح الأول: شبكة الكهرباء والمباني

يعمل المقترح الأول على الإسراع من دعم تحقيق الانتقال الكامل نحو الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس قبيل عام 2045 في مسارين؛ الأول يهتم بشبكة الكهرباء، والآخر يهتم بالمباني.

الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس
جهود مكثفة لتحقيق التحول نحو الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس بحلول 2035 - الصورة من لوس أنجلوس تايمز

فيما يتعلق بشبكة الكهرباء الخاصة بلوس أنجلوس، دعا مقترح عضوي مجلس المدينة إلى بحث هيئة المياه والكهرباء الموارد المطلوبة لإجراء تحديثات على البنية التحتية لشبكة الكهرباء بالمدينة؛ لضمان التطبيقات المستدامة للطاقة.

على الجانب الآخر، يُركز المسار الثاني على تحليل المجلس الهندسي للمدينة الأحمال الكهربائية للمباني والمنشآت تمهيدًا لتخلصها من الكربون وكهربتها بالكامل.

وقال مُقدم المقترح، عضو مجلس المدينة رئيس هيئة الطاقة والمناخ والعدالة البيئية، ميتش أوفاريل، إن تحقيق أهداف الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس يسمح لها بمستقبل بلا كربون، وفق شبكة سبكترم نيوز1 المحلية في كاليفورنيا.

وأضاف أن القطاع الخاص قد يتأثر بالخطوات الجادة للقيادات العامة بالمدينة والتحول نحو استخدام الطاقة المتجددة في المباني العامة والمنشآت والمشتريات ويتبعها بجدية، مشيرًا إلى الحاجة لإجراءات دقيقة وسريعة في الوقت ذاته حتى تتمكن المدينة من تحقيق أهدافها.

المقترح الثاني: وداعًا للغاز

يهيئ المقترح الثاني لتعزيز انتشار الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس بصورة أكبر عبر تضافر جهود إدارات وهيئات المدينة، خاصة أن مسارات المقترح تُشكل انقلابًا على استخدام الغاز.

فمن جهة، سيتعين على الإدارات والهيئات تقديم تقاريرها وخططها الزمنية إلى مجلس المدينة بما يتضمن خطط إنهاء استخدام وعمليات شراء السيارات التي تعمل بالغاز، وكذلك أدوات ومعدات البناء.

ومن جانب آخر، تعكف تلك الإدارات على رصد المرافق والمواقع والمنتزهات الخالية من الكربون، مع إعداد خطة لتطبيق الأمر ذاته في المشروعات والامتيازات التابعة لهيئة المياه والكهرباء بالمدينة وكذلك ميناء لوس أنجلوس وإدارة الترفيه والمنتزهات.

تأتي تلك الخطة والجهود المرتقبة رغم أن السعة الإجمالية للكهرباء بالمدينة تصل إلى 7 غيغاواط و880 ميغاواط، مدعومة بشبكة لخطوط نقل التيار الكهربائي تمتد لما يزيد على 3 آلاف و600 ميل.

وتشمل جهود الطاقة النظيفة -وفق المقترح- مباني ومنشآت تصل إلى 590 مبنى، و16 ألف فدان من المنتزهات، و400 موقع للتنزه وانتظار السيارات.

كما تتسع دائرة جهود مكافحة البصمة الكربونية ودعم الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس لتضم المطارات العالمية وإدارة المياه والكهرباء.

تطور إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة في ولاية كاليفورنيا
تطور إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة في ولاية كاليفورنيا

أهمية الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس

سبق أن أجرى المختبر الوطني للطاقة المتجددة، التابع لوزارة الطاقة الأميركية، دراسة هي الأكبر من نوعها حكوميًا، خلصت إلى أن الإسراع في نشر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وعمليات التخزين الكهربائي بالمدينة يمكنه دعم التحول الكامل نحو الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس قبيل الجدول الزمني المُحدد مسبقًا بحلول 2045.

ويبذل مجلس المدينة جهودًا لدعم خطط التحول الكامل نحو الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس قبيل عام 2045، خاصة أن أكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأميركية تُعَد ضمن المشترين الرئيسين للأجهزة والمعدات والسيارات العاملة بالغاز.

وتعكف إدارة الخدمات العامة على معالجة العشرات من طلبات شراء معدات تعمل بالغاز، تلقتها الجهات المعنية بالمدينة، خاصة إذا ما لقي المقترحان تأييدًا من مجلس المدينة.

كان مجلس المدينة قد صوّت، في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، لصالح تحقيق التحول الكامل لإدارة المياه والكهرباء بنسبة 100% بحلول عام 2035، وتوفير 10 آلاف وظيفة خضراء، بما يدعم خطط الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس.

وتصل قيمة استثمارات تحول الطاقة بالمدينة إلى 87 مليار دولار، قد يمتد بعضها لدعم التحول في البنية التحتية، وفق ما نشرته صحيفة ديلي نيوز حينها.

ويُعَد موعد عام 2035 لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس وإدارة المياه والكهرباء، إنجازًا مهمًا؛ إذ إنه يتقدم عن الموعد الذي حددته الولاية عام 2020 للهدف ذاته بـ10 أعوام.

كان مجلس المدينة يستهدف تحقيق التحول الكامل نحو الطاقة المتجددة في لوس أنجلوس بحلول عام 2045، غير أن الجهود المناخية بالمدينة تُشير إلى تحقيق تلك الأهداف بحلول عام 2035.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق