رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 24 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

أحمد بدر

تراجعت أسعار الذهب بنحو 24 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 9 مايو/أيار، مع ارتفاع العملة الأميركية وعوائد السندات الحكومية، في أعقاب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع سعر الفائدة قبل أيام.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 6 مايو/أيار، على ارتفاع، مع تراجع الدولار الأميركي، بعد تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، ورغم ذلك فقد سجّل المعدن الأصفر خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

وشهدت أسعار الذهب دفعة قوية، ولا سيما في بعض الدول العربية ودول أميركا اللاتينية، مدعومة بالمخاوف من فقدان الأموال قيمتها مقابل الدولار الأميركي.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 1.3%، ما يعادل 24 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1858.60 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 07:40 مساءً بتوقيت غرينتش (10:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.6%، عند مستوى 1853.15 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر عقود الفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 2.8%، ليصل إلى 21.45 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 2.7% مسجلًا 2106.67 دولارًا للأوقية، كما انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.6%، عند 956.15 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسة، بنسبة هامشية 0.04%، ليصل إلى 103.692 نقطة.

أسباب التراجع

قال نائب رئيس أبحاث السلع والعملات في شركة "آي آي إف إل"، آنوج جوبتا، إن حركة الأسعار في السبائك كانت محددة النطاق؛ حيث ساعدت التوترات الجيوسياسية والتضخم في كثير من دول العالم -وفي مقدمتها الولايات المتحدة- على زيادة جاذبية المعدن الأصفر بين المستثمرين.

وعن انخفاض أسعار الذهب، قال إن مؤشر الدولار القوي يستكشف حركته التصاعدية؛ لذا تراجعت عقود الذهب الآجلة.

ولم يستفد الملاذ الآمن، من الموجة البيعة في وول ستريت، مع مخاوف الركود الاقتصادي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق