رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض هامشيًا مع صدور بيانات التضخم الأميركية - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب هامشيًا في ختام تعاملات اليوم الخميس 10 أغسطس/آب (2023)، مع صدور بيانات أميركية عن معدل التضخم خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأميركي الصادرة اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بصورة طفيفة بلغت 0.2% خلال شهر يوليو/تموز الماضي، دون تغيير عن يونيو/حزيران السابق.

كما أظهرت البيانات ارتفاع معدل التضخم بنسبة 3.2% خلال الـ12 شهرًا الماضية حتى يوليو/تموز 2023، مرتفعًا عن مستواه البالغ 3% خلال شهر يونيو/حزيران، الذي كان أقل ارتفاع على أساس سنوي منذ مارس/آذار 2021.

كانت أسعار الذهب قد انخفضت بنهاية تعاملات الأربعاء 9 أغسطس/آب بأكثر من 9 دولارات، لتواصل الخسائر الممتدة للجلسة الثالثة على التوالي، وسط حالة ترقب لصدور بيانات أميركية جديدة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول 2023- بنسبة 0.08% (1.7 دولارًا)، لتصل إلى 1948.9 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت غرينتش (8:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت عقود التسليم الفوري للذهب بنحو 0.01%، لتسجل 1914.26 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بينما ارتفعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.14% إلى 22.69 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.95%، ليصل إلى 910.06 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.30%، ليسجل 1291.70 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.06%، عند 102.54 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

ورفعت أسعار الفائدة المرتفعة تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك السبائك غير ذات العوائد، والتي انخفضت أكثر من 7% منذ أن وصلت إلى مستويات قياسية قريبة في مايو/أيار.

ويرى التجار أن هناك فرصة بنسبة 86.5% لعدم رفع سعر الفائدة في اجتماع السياسة المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، ويتوقعون أن تكون الخطوة التالية للمصرف المركزي هي خفض سعر الفائدة، على الأرجح في ربيع عام 2024.

وأضاف وونغ أن آفاق الذهب سوف تستعيد بريقها عندما تتحرك الأسواق نحو الأسعار في ظل احتمالية أكبر لخفض أسعار الفائدة وضعف الدولار الأميركي؛ إذ يتوقف ذلك على مدى ترسخ اتجاه خفض التضخم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق