رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع.. وتسجل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع تراجع الدولار الأميركي، بعد تقرير الوظائف الشهري، لكن المعدن سجل خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت أسعار الذهب قد استهلّت تعاملاتها على تراجع مع ارتفاع الدولار الأميركي وعوائد سندات الخزانة الأميركية، وسط تفاؤل بأن تساعد إجراءات الاحتياطي الفيدرالي، في السيطرة على التضخم.

وسجلت أسعار المعدن الأصفر خسائر أسبوعية، مع اتجاه الدولار لأسبوع خامس من المكاسب، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 0.4%، عند مستوى 1882.80 دولارًا للأوقية.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، تراجع المعدن النفيس بنحو 1.5%، ما يعادل 29 دولارًا تقريبًا.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3%، عند مستوى 1883.15 دولارًا للأوقية.

وحول المعادن الأخرى، انخفض سعر عقود الفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 0.2%، ليصل إلى 22.39 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل، انخفض سعر البلاديوم الفوري 6.2%، مسجلًا 2054.15 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاتين الفوري بنحو 1.7%، عند 969.85 دولارًا للأوقية.

في هذه الأثناء، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.3% إلى 103.482 نقطة.

أداء الذهبأوضاع سوق الذهب

قال محلل السوق الإستراتيجي في آي جي، ييب جون رونغ: "هناك العديد من المحفزات المتعارضة التي تؤدي دورًا في أسعار الذهب في مثل النظرة النقدية المحدودة التي تدفع عائدات السندات الدولار إلى الارتفاع، وهو ما يُعد عاملًا ضد الركود التضخمي، ويقلل الرغبة في شراء الذهب الملاذ الآمن في أوقات التضخم".

وأضاف: "مع ذلك، يبدو أن أسعار الذهب تمر بفترة التردد حتى تأخذ إحدى القوى الدافعة من أجل السيطرة على أكبر الأسعار"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف الاقتصاد الأميركي 428 ألف وظيفة إلى سوق العمل في الشهر الماضي، بأكثر من توقعات المحللين البالغة 390 ألفًا، فيما استقر معدل البطالة عند 3.6%.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع يوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو أكبر تحرك منذ 22 عامًا.

وهوت أسهم وول ستريت، أمس الخميس، وسط قلق المستثمرين من أن سياسات المصارف المركزية برفع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم التي تهدف إلى كبح جماح التضخم قد تضر بالنمو الاقتصادي العالمي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اريد شراء الذهب. اشكر هذه الصفحة وكل العمال و المدير. بتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق