رئيسيةأخبار النفطنفط

أرباح شركة البترول الكويتية تتجاوز مليارًا و111 مليون دولار

خلال العام المالي 2021-2022

الطاقة

ضاعفت شركة البترول الكويتية أرباحها للعام المالي 2021-2022، بتحقيق أرباح بلغت 341 مليونًا و380 ألف دينار (مليار و111.6 مليون دولار أميركي).

وأعلنت الشركة الكويتية، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، اليوم الأحد، أن أرباحها للعام المالي الحالي، بلغت أكثر من ضعف أرباح العام المالي الماضي 2020-2021 التي بلغت 146 مليونًا و544 ألف دينار كويتي (477.2 مليون دولار أميركي).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية، وليد البدر، إن هذا النمو في أرباح الشركة يرجع إلى عدة عوامل؛ أولها الأداء المتفوق لموظفيها في مختلف مواقع العمل، والتزامهم وحرفيتهم العالية.

كما أرجع البدر نجاح الشركة إلى تمكنها من إنجاز مشروعات إستراتيجية كبرى، عززت قدراتها وكفاءتها الإنتاجية والتنافسية، وهي المشروعات التي تتم تحت رعاية أمير البلاد وولي عهده.

مشروعات مربحة

شركة البترول الكويتية
مصفاة ميناء عبدالله في الكويت - الصورة من موقع شركة البترول الوطنية الكويتية

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية أن أهم المشروعات التي أنجزتها الشركة كانت مشروع الوقود البيئي، ومشروع خط الغاز الخامس، وهما مشروعان أسهما بقوة في رفع أرباحها.

ولفت البدر إلى افتتاح مركز التدريب بمصفاة الأحمدي، موضحًا أن الشركة بصدد افتتاح مركز آخر مماثل في مصفاة ميناء عبدالله، وذلك بهدف تدريب الموظفين وتأهيلهم.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أنه بجانب اهتمام الشركة الخاص بالسلامة والأمن؛ فإنها تعمل على تطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال؛ حيث تتابع التزام الجميع بمنظومة الأمن المتكاملة، وذلك حفاظًا على الموظفين والمنشآت، وتحقيقًا للاستدامة اقتصاديًا وبيئيًا.

صادرات النفط

في مارس/آذار الماضي، أعلنت البترول الكويتية خططها لزيادة صادرات النفط، عبر مشروعات ضخمة لتطوير المصافي وموانئ التصدير، بجانب زيادة الإنتاج.

وكانت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية قد أعلنت حصولها على أقل الأسعار في مناقصة أجرتها شركة البترول الكويتية، بنحو 5.879 مليون دينار (19.34 مليون دولار أميركي)، لمدة 24 شهرًا.

ويتزامن المشروع، مع مساعي الدولة لرفع إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2025، قبل الوصول إلى مستوى إنتاجي يبلغ 4 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2035.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق