رئيسيةأخبار النفطنفط

البترول الوطنية الكويتية: قرب الانتهاء من مصفاة ميناء عبدالله

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، وليد البدر، اقتراب حزمتَيْ مصفاة ميناء عبدالله من الانتهاء، بعد أن وصلت نسبة التنفيذ في الحزمة الأولى إلى 98.11%، ونسبة الإنجاز في الحزمة الثانية 99.83%، بحلول نهاية العام المالي (2019-2020).

وأوضح البدر أن إجمالي إيرادات الشركة في العام المالي (2019-2020) بلغ نحو 7.54 مليار دينار (24.8 مليار دولار أميركي)، في حين بلغت المبيعات 6.88 مليار دينار (22.8 مليار دولار أميركي).

مشروعات الشركة

أضاف البدر أن الشركة نجحت في تشغيل وحدات مشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء الأحمدي وبدء الإنتاج بكامل طاقتها، حسبما نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الأربعاء.

وذكر أن الشركة نجحت -أيضًا- في تدشين وحدات مهمة في مصفاة ميناء عبدالله ضمن المشروع، مثل وحدة إنتاج الديزل "216" التي ستنتج "ديزل" بمحتوى كبريتي منخفض جدًا متوافق مع الاشتراطات العالمية.

ولفت إلى أن هذه المرحلة سترفع من قدرات الشركة التنافسية بما يسمح لها بدخول أسواق جديدة، مشيرًا إلى المُضي في تنفيذ مشروع خط الغاز الخامس، "وهو مشروع حيوي آخر للنهوض بصناعة النفط الكويتية وإمداد الأسواق المحلية والعالمية بالطاقة النظيفة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق