عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

مصفاة ميناء الأحمدي.. "البترول الكويتية" تعلن تفاصيل جديدة في حريق وحدة إسالة الغاز (تحديث)

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن تسجيل حالتي وفاة جراء الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم بمصفاة ميناء الأحمدي.

وقالت الشركة الكويتية في بيان لها على "توتير": تعلن البترول الوطنية ببالغ الحزن عن تسجيل حالتي وفاة من عمالة المقال من الجنسية الآسيوية تم العثور عليهما بموقع الحادث".

وكشف عن حالات المصابين الـ10 جراء حادث الحريق الذي اندلع بوحدة الإسالة في مصفة ميناء الأحمدي، موضحة أن ٦ حالات تتلقى العلاج حاليًا في مستشفى البابطين، ٥ منها في حالة حرجة، وحالة واحدة تتلقى العلاج في مستشفى مبارك، وهي في وضع مستقر، أما الـ3 حالات الأخرى فقد غادرت مستشفى الفروانية بعد تلقي العلاج.

عمليات إطفاء حريق مصفاة ميناء الأحمدي في الكويت
قيادات وزارة النفط الكويتية تتفقد موقع حريق مصفاة ميناء الأحمدي

تفاصيل الحريق

اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة حريق في مصفاة ميناء الأحمدي، التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.

وقالت شركة البترول الكويتية، في بيان لها اليوم الجمعة، إن 10 أشخاص أُصيبوا، بينهم 5 بحروق شديدة، جراء الحريق الذي اندلع في وحدة لإسالة الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي.

وأشارت شركة البترول الوطنية الكويتية إلى أن الحريق وقع في أثناء عمليات الصيانة لوحدة إسالة الغاز رقم 32 في مصفاة ميناء الأحمدي.

وأكدت أنها فعّلت خطة الطوارئ، وتعاملت فرق الإطفاء في المصفاة مع الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه.

جانب من عمليات إطفاء حريق مصفاة ميناء الأحمدي في الكويت
جانب من عمليات إطفاء حريق مصفاة ميناء الأحمدي في الكويت

عمليات التصدير

أكدت الشركة عدم تأثر عمليات المصفاة وعمليات التصدير جراء الحريق، كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء، نظرًا إلى كون الوحدة المتضررة خارج الخدمة لأعمال الصيانة.

وأشارت الشركة إلى أنه جرى نقل 7 من المصابين إلى مستشفى العدان لاستكمال العلاج، 5 منهم إصابات بحروق شديدة، و2 بحروق متوسطة، بينما يجري حاليٌا علاج 3 إصابات بحروق طفيفة في عيادة المصفاة.

وكانت مصفاة ميناء الأحمدي قد أُنشئت عام 1949، وهي أول مصفاة لتكرير النفط في الكويت، كانت شركة البترول الكويتية قد أعلنت في سبتمبر/أيلول، أنها بدأت مشروعا صديقًا للبيئة يتضمن زيادة القدرة التكريرية في مصفاة ميناء الأحمدي إلى 346 ألف برميل يوميًا.

وتمتلك المصفاة 4 وحدات لتصنيع الغاز المنتج في شركة نفط الكويت ومن مصافي "البترول الوطنية"، إذ يُستخلص فيها غاز البروبين والبيوتان والغاز الطبيعي، بطاقة إنتاجية تبلغ 2.5 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تنتج وحدات إسالة الغاز المكثفات، إذ تمد الغاز إلى محطات توليد الكهرباء، والاستخدامات المنزلية والمحلية.

 

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق