رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 38 دولارًا مسجلة أقل مستوى منذ فبراير - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب أكثر من 38 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أقل مستوى منذ أواخر فبراير/شباط الماضي، مع ارتفاع العملة الأميركية.

جاء تراجع الذهب لأقل من 1900 دولار، بعد أن عززت الرهانات على نهج الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتشديد السياسة النقدية، قوة الدولار، وضغطت الطلب على المعدن النفيس.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 2%؛ ما يعادل 38.30 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1896 دولارًا للأوقية، وهو أقل مستوى منذ 25 فبراير/شباط الماضي.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.8%، عند 1897.54 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 2.3%، عند 23.76 دولارًا للأوقية.

كما انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 1.3% عند 919.81 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاديوم الفوري 9.5% عند 2153.88 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.5%، ليصل إلى 101.75 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

السندات الأميركية

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس: "على الرغم من أن عائد سندات الخزانة الأميركية لمدة 10 سنوات يقترب من 3% ومن المفترض نظريًا أن يكون نقطة تحول للذهب؛ فإن العوائد الحقيقية بدأت في الارتفاع متأثرة بصعود الدولار، وسيؤثر ذلك في الذهب".

مع التوقعات برفع سعر الفائدة بنسبة نصف نقطة مئوية في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر مايو/أيار، راهن المتداولون على أن المصرف المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في الأشهر اللاحقة.

الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة والعوائد المرتفعة؛ ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد، ومع ذلك، يُنظر إليه على أنه مخزن آمن للقيمة أثناء الأزمات الاقتصادية والسياسية.

أسعار الفائدة

قال إينيس إن الذهب لا يزال يتمتع ببعض القيمة الجوهرية عندما تتباطأ الاقتصادات؛ لأن المصارف في ذلك الوقت لا تريد رفع أسعار الفائدة.

ارتفع الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عامين؛ ما يجعل الذهب المسعّر بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

وقد يختبر السعر الفوري للذهب دعمًا عند 1915 دولارًا للأوقية، مع وجود فرصة جيدة للاختراق دون هذا المستوى والانخفاض نحو 1889 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق