رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع للمرة الأولى في 6 جلسات متتالية - (تحديث)

مع ارتفاع الدولار الأميركي

تراجعت أسعار الذهب لأول مرة في 6 جلسات متتالية عند ختام تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأميركية.

وحقق المعدن النفيس مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي، مدفوعًا بطلب الملاذ الآمن الناجم عن الأزمة الأوكرانية واتساع الضغوط التضخمية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء على ارتفاع، للجلسة الخامسة على التوالي، وسط مخاوف من تصعيد الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.5%، ليصل إلى مستوى 1974.90 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 1.5% خلال الأسبوع الجاري، إذ ستُغلق معظم الأسواق غدًا الجمعة لقضاء عطلة.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.4%، ليصل إلى 1970.63 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 1.2%، عند 25.72 دولارًا للأوقية.

فيما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.2% عند 992.12 دولارًا للأوقية، في المقابل ارتفع سعر البلاديوم الفوري 1.7% عند 2354.98 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.5%، ليصل إلى 100.423 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

التضخم في أميركا

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس: "علاوة المخاطر السياسية من خلال تصعيد حرب أوكرانيا تتراكم مرة أخرى، ما دفع جميع الأسعار إلى الأعلى في السلع العامة، وهذا خلق بيئة التضخم تلك".

وارتفعت أسعار المنتجين الشهرية في الولايات المتحدة بأكبر قدر منذ أكثر من 12 عامًا في مارس/آذار، وسط طلب قوي على السلع والخدمات، وهي أحدث علامة على التضخم المرتفع المستمر الذي قد يجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية بقوة.

قال العضو المنتدب لدى غولدسيلفر سينترال، بريان لان: "الذهب في هذه اللحظة يتجه ويدعمه -أساسًا- ما سمعناه من الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات التضخم الأميركية"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

بيانات أميركية

ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 185 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، لترتفع من أقل مستوى منذ عام 1968، وفق بيانات وزارة العمل الأميركية الصادرة اليوم.

وفي بيانات أخرى، ارتفعت مبيعات التجزئة في أميركا بنحو 0.5% الشهر الماضي على أساس شهري، لكن بأقل من توقعات المحللين.

وجاء هبوط المعدن الأصفر، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات فوق 2.8%، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يحمل عائدًا.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأربعاء، تقديم 800 مليون دولار إضافية مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، قبل هجوم روسي أوسع متوقع في شرق أوكرانيا.

وتُعد السبائك التي لا تدر عائدًا مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين والتحوط ضد التضخم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق